وزير خارجية بشار الأسد : لن تنتهي معاناة المدنيين في حلب إلا بخروج الإرهابيين .. و أمريكا تستخدم الأكراد مرحلياً

قال وزير خارجية بشار الأسد، وليد المعلم، الأحد، إن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، اقترح تشكيل إدارة ذاتية في شرق حلب الذي تسيطر عليه قوات المعارضة، لكن نظامه رفض الاقتراح.

وأضاف المعلم في مؤتمر صحفي عقده مع دي ميستورا في دمشق، الأحد: “فكرة الإدارة الذاتية التي طرحها دي ميستورا مرفوضة لدينا لأنها نيل من سيادتنا الوطنية ومكافئة للإرهاب”.

وعن أمريكا قال : “ما نريده من الإدارة الأميركية القادمة ليس وقف المجموعات الإرهابية بل لجم الدول الإقليمية المعروفة بدعمها لهؤلاء”.

واعتبر المعلم أن أمريكا تستخدم المكون الكردي مرحلياً بهدف تحرير الرقة، وأكد أن “إنهاء معاناة المدنيين في حلب” مرتبط بخروج الإرهابيين منها.

الجدير بالذكر أن حملة الإبادة الجماعية الجديدة التي تشنها طائرات بشار الأسد وبوتين على حلب منذ أسبوع، نتج عنها استشهاد حوالي 300 مدني، إلى جانب مئات الجرحى، مع تدمير كامل لكافة المشافي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. رغم ان هذا الكاذب مستمر وباصرار على كذبه وقلة حيائه فاني اشعر ان كثرة التصريحات والمقابلات له ولمعلمه المعتوه تدل على كثرة حلفان الكاذب ليؤكد على صحة كلامه
    ليس في كذبهم جديد ولكني استغرب حتى الدهشه ان يجدوا احدا يصدقهم

  2. قذر دنيء وحقير … يا وليد المعلم ؛ ولك كيف بتوافق تكون مع هذا النظام الارهابي مع كل هذا القتل والتدمير الذي يمارسه في سوريا، وتدافع عنه ولازلت الى هذا الدرك الاسفل تقزمت تقزمت بكل شيء بالوطنية وبمنصبك وبكل تاريخك بما فيه لأهل بلدك صرت نكرة وبمستوى حمال الشنته والبشكير.

  3. مو على اساس هادا الجدبة كان بدوا يمحي امريكا واوروبا من الخارطة. عجب ليش هلق صار مساح صرامي الامريكان هو ومعلموا بثار