بلعربي يقود ليفركوزن لفوز مهم على أتلتيكو في ذهاب دور الـ 16 ( فيديو )

تخطى  باير ليفركوزن الالماني ضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني وصيف النسخة الماضية 1-صفر، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفشل اتلتيكو بخوض مباراة سادسة على التوالي من دون ان تهتز شباكه وعجز مهاجماه الكرواتي ماريو مانزوكيتش والفرنسي انطوان غريزمان عن طرق باب الشباك. وكان فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني بلغ نهائي النسخة الاخيرة وخسر بشق النفس امام جاره اللدود ريال مدريد.

وكان اولمبياكوس اليوناني اخر فريق يسجل في مرمى اتلتيكو (3-2) في دور المجموعات في اليونان في ايلول/سبتمبر الماضي، فانتهت سلسلته امام الفريق الالماني.

وهذا اول فوز لليفركوزن ضمن دور الـ16 في النظام الحالي للمسابقة، علما بانه لم يفز في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري ليتراجع الى المركز السادس.

وخرج ليفركوزن الموسم الماضي امام باريس سان جرمان الفرنسي في الدور عينه بخسارته 4-صفر على ارضه و2-1 خارجها. وجاء ذلك بعد سنتين من نزهة الارجنتيني ليونيل ميسي في مرماه عندما فاز برشلونة الاسباني 3-1 و7-1.

على ملعب ” باي ارينا ” و امام 29079 متفرجا، اعتمد المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني على خطة 4-4-2 مع الثنائي الهجومي الكرواتي ماريو مانزوكيتش والفرنسي انطوان غريزمان.

وسجل الثنائي 37 هدفا هذا الموسم، 20 لمانزوكيتش لاعب بايرن ميونيخ الالماني السابق و17 لغريزمان لاعب ريال سوسييداد الاسباني ، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وافتقد اتلتيكو لاعب وسطه الدولي كوكي المصاب بفخذه وذلك بعد تسجيله مرتين وتمريره اربع مرات حاسمة في دور المجموعات.

وفي تشكيلة المدرب روجر شميدت (47 عاما)، عاد لاعب الوسط الدفاعي لارس بندر الغائب عن الدوري المحلي السبت الماضي وحمل شارة القائد، فيما جلس شتيفان كيسلينغ على مقاعد البدلاء وفضل عليه المدرب السويسري يوسيب درميتش.

كما غاب عن وصيف 2002 مهاجمه الاسترالي روبي كروز لاصابته في كاحله والمدافع التركي عمر توبراك لايقافه والمدافع الكرواتي الشاب تين يدفاي.

وعول ليفركوزن على مهاجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين صاحب 3 اهداف في 6 مباريات وثلاثية خلال الخسارة امام فولسبورغ 5-4 قبل عشرة ايام، علما بانه افضل هداف لفريق في مختلف المسابقات هذا الموسم مع 14 هدفا.

الشوط الأول :

وحصل ليفركوزن على فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما سدد البوسني امير سباهيتش كرة رائعة من مسافة بعيدة انفجرت في عارضة الحارس ميغل مويا (26).

وتعملق حارس ليفركوزن برند لينو عندما انقذ تسديدة البرتغالي تياغو الاكروباتية من داخل المنطقة حارما الضيوف من الدخول الى غرف الملابس مع هدف ثمين (45+2).

وتقلصت خيارات المدرب الالماني بعد اضطراره لاجراء تغييرين في الشوط الاول، فخرج البرازيلي غييرمي سيكويرا (38) وساول نيغويز (42) ودخل بدلا منهما خيسوس غاميز وراوول غارسيا.

الشوط الثاني :

وفي الشوط الثاني، صنع الدولي كريم بلعربي هدف التقدم لليفركوزن عندما تلاعب بالاوروغوياني دييغو غودين وغاميز ومرر بالكعب الى هاكان تشالهان اوغلو الذي سدد كرة رائعة في سقف شباك مويا (57).

واكمل اتلتيكو مدريد اخر ربع ساعة بعشرة لاعبين بعد نيل تياغو انذارا ثانيا (76)، وهذه اول حالة طرد للاعب من اتلتيكو في 42 مباراة ضمن المسابقة، فلم يفلح بعدها بمعادلة الارقام.

وتصدر اتلتيكو مجموعته في الدور الاول امام يوفنتوس الايطالي واولمبياكوس اليوناني ومالمو السويدي، فيما حل ليفركوزن وصيف لموناكو الفرنسي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها