قتيلان في تصفية حسابات بين عصابات في السويد

قتل شخصان وجرح عشرة آخرون على الاقل في اطلاق نار في حانة في حي فقير في غوتيبورغ ثاني مدن السويد في اطار تصفية حسابات بين عصابات متناحرة على ما يبدو.

وذكر شهود عيان ان رجلين ملثمين اقتحما مساء الاربعاء حانة في حي بيسكوبسغاردن احدى ضواحي غوتيبورغ حيث تشكل مكافحة الاجرام احدى مصادر القلق، وفتحوا النار من اسلحة آلية.

وقال متحدث باسم الشرطة بيور بليكستر لوكالة فرانس برس ان “رجلين قتلا وجرح بين عشرة و15 شخصا بينهم ثلاثة او اربعة اصاباتهم خطيرة لكنهم ليسوا في حالة الخطر حاليا”. واوضح ان القتيلين في ال20 وال25 من العمر والضحايا الآخرون تتراوح اعمارهم بين عشرين وستين عاما.

ويعالج ثمانية اشخاص في سالغيرنسكا اكبر مستشفى في المدينة الساحلية التي تضم 550 الف نسمة، كما ذكر بيان اوضح ان احد المصابين في حالة حرجة.

وصرح بليكستر “نعتقد انه حادث بين عصابتين متناحرتين”، مستبعدا ان يكون اطلاق النار عملا ارهابيا.

والشجارات امر عادي في هذا الجزء من المدينة.

من جهته، صرح قائد شرطة المنطقة كلاس فريبرغ في مؤتمر صحافي “لدينا مختلف انواع العصابات الاجرامية المستعدة (…) لاستخدام اقصى حدود العنف (…) لذلك الحادث ليس مفاجأة”.

واضاف “ليس سرا ان عددا من النزاعات هنا في غوتيبورغ بين العصابات الاجرامية المختلفة التي تتواجه للحصول على حصة في السوق الاجرامي”، معترفا بقلقه من احتمال حدوث اعمال انتقامية.

وتابع ان المهاجمين لاذوا بالفرار، موضحا انه لم يتم توقيفهم حتى الآن.

وفتحت الشرطة تحقيقا في حادث قتل استجوبت في اطاره عدة اشخاص. وهي تبحث عن مهاجمين اثنين على الاقل.

وذكرت سيدة تقيم في الحي لصحيفة افتونبلاديت “انه مكان صغير مع سوبرماركت وبعض مكاتب بيع التبغ (…) اسكن هنا منذ عام ووقعت حوادث اطلاق نار صغيرة لكن لا شيء خطيرا. هناك عصابات تتواجه لكن في مكان ابعد هو بيكوبسغاردن”.

ونقلت الصحيفة عن شاهد عيان قوله ان شخصين مسلحين بما بدا انهما رشاشا كلاشنيكوف دخلا الحانة وأخذا يطلقان النار. واضاف “كنا جالسين نشاهد كرة القدم (بين فريقي برشلونة ومانشستر سيتي) عندما اتى المسلحان”.

من جهته، صرح عامل في المطعم لصحيفة افتوبنلاديت “لقد اطلقوا النار بكثافة واستهدفوا مباشرة الناس (…) الرؤوس”.

وتابع ان احد المهاجمين بقي على باب الحانة للتأكد من اي شخص لن يخرج قبل اطلاق النار.

وروى شاهد آخر للتلفزيون السويدي كيف حاول انقاذ صديق له جرح بالرصاص. وقال “لم يتسن لي الوقت لافهم ماذا كان يحدث ثم رأيت ان صديقي ينزف وحاولت وقف تدفق الدم بيدي قدر الامكان”.

وفي 30 كانون الثاني/يناير اصيب رجل برصاصتين على الاقل في ساقه في اطلاق نار في المكان نفسه.

وقل فريبرغ “ثمة في هذه العصابات نحو مئة رجل مستعدون دائما لارتكاب اعمال العنف وجرائم ويفكرون بذلك طوال اليوم وسبعة ايام في الاسبوع”.

وذكرت الصحيفة المحلية غوتيبورغسبوستن انه تم احصاء 52 حادث اطلاق نار في غوتيبورغ في 2014، اسفرت عن جرح 21 شخصا ومقتل اربعة آخرين.

وبيسكوبسغاردن حيث معظم السكان من اصول اجنبية، واحد من اوائل الاحياء التي زودت بكاميرات مراقبة في السويد في 2010. لكن صحيفة اكسبريسن ذكرت انه ليست هناك كاميرات حول المكان الذي حدث فيه اطلاق النار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها