في مثل هذا اليوم قبل أربع سنوات .. طرطوس : إلي بيقتل شعبو خاين ( فيديو )

في مثل هذا اليوم قبل أربع سنوات .. طرطوس : إلي بيقتل شعبو خاين ( فيديو )

 

[ads3]

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. نعم حدث في مثل هذا اليوم فبل أربع سنوات أن اجتمع بعض العقلاء في طرطوس بعد أن بدأت بوادر الشحن الطائفي وملامح المذبحة الكبيرة التي أعدها جيش الدفاع العلوي لعدوه الأزلي الشعب السوري تتبلور في الأفق وماذا كانت النتيجة ؟ ضاع الصالح والطالح في موجة السعار الطائفي وتحت سنابك منحبكجية الأهبل التي اجتاحت قطعانها كل المدن السورية بكامل زينتها وتبرجها دابكة راقصة معلنة ما سيحدث في الأربع سنوات القادمة ( الأهبل أو نحرق البلد ) وقد أحرقوا البلد فعلاً وباتوا على يقين بأن الأهبل لن يبقى أيضاً وصاروا الآن يتخوفون من الحريق الذي أشعلوه أن يمتد إليهم …. وسيمتد .

  2. للمعلومات: هذه المظاهرة في حي سني و مدينة طرطوس تاريخيا هي مدينة سنية تم غزوها ديموغرافيا من الريف العلوي بعد انقلاب 1963 حيث استوطن معظمهم منهم على اراضي مشاع فيما يعرف اليوم حي الرمل و قسم اخر اخذوا بيوت بتراب المصاري عن طريق وزارة الاستيطان العلوية او ما يسمى المؤسسة العامة للاسكان العسكري حيث اقامت هذه المؤسسة االاف الوحدات السكنية على الاراضي الزراعية التي تم مصادرتها من الملاكين الطراطسة السنّة و التي صادروها بحجة اعطائها لفلاحين لكنهم اقاموا عليها مستوطناتهم الطائفية و رغم الحملات المسعورة لعلونة مدينة طرطوس الا ان السنّة ما زالو يشكلون 35-40 % من سكان المدينة و نجت جزيرة ارواد من حملات الاستيطان الطائفية و حافظت على هويتها السنيّة اما المحافظة فهي ذات غالبية علوية. تحدثت عن حقائق تاريخية بدون اي حقد و لانني موضوعي اريد ان يعرف قراء المقال ان هناك اختلافا بين علويي طرطوس و اللاذقية فعلويو طرطوس اكثر ثقافة و اكثر هدوءا و اكثر قابلية للاندماج مع السنّة و اقل دموية و توحش و الدليل انهم فضوا مظاهرات طرطوس من دون دماء على عكس علويي اللاذقية الاقل ثقافة و الاكثر دموية و توحشا و طائفية ارتكبوا مجازر في احياء السنّة في اللاذقية في اول الثورة كما انهم هم من ارتكب مجزرة بانياس. بالمناسبة الضباط الكبار في الجيش معظمهم من ريف اللاذقية من عشيرة القراحلة الكلاسية التي ينتمي لها بشار و هناك عنصرية عشائرية فوقية تمارس من هذه العشيرة ضد عشائر علويي طرطوس الحدادين و الخياطين و ضد عشيرة الحيدرية في شمال ريف اللاذقية.

  3. صح كلامك .. بس يمكن لما سمعوا هتاف عالتابوت وعبيروت . و كلمات مثل الانجاس ..غيروا رأيهم وقالوا خلينا على (أهبل) يحمينا أحسن من (عاقل ) يمحينا

  4. إلى الأروادي الطائر : كلامك عالعين والراس …اصبت مئة بالمئة …وازيدك من الشعر بيت أن ما جرى في مدينة طرطوس جرى نفسه في مدينة اللاذقية …من حيث سعي الصهاينة العلويين إلى الاستيطان والاستملاك فيها …وأيضا الآن يجري في حمص بعد تهجير اهلها قسسريا …
    لكن نود أن نعلن لاهلنا في الساحل السوري أن لا تهنو ولا تحزنو …والله إنا قادمون …واللي له حق سلب من جد جده سوف نعيده له … وسنعيد كل من قاقى أو عوج لسانه يقاقي إلى المزبلة اللي طلع منها … قادمون بإذن الله

  5. إلى المسمي نفسه ( الحكي اللك) آمل إفادتك بان عبارات عالتابوت وعبيروت هي من صنع النظام من اجل الشحن الطائفي