توقعات بأن تعلن كلينتون بدء حملتها لنيل الترشح للرئاسة

من المتوقع أن تعلن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون بحلول مطلع الأسبوع عن بدء حملتها للتنافس على نيل ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2016.

وتوقعت عدة مصادر قريبة من كلينتون صدور اعلان وشيك بهذا الصدد لكنها لم تؤكد ما ذكرته صحيفة ديلي نيوز بأن من المتوقع صدور الاعلان يوم الأحد.

ومن المرجح أن تكشف كلينتون عن خططها عبر إعلان على شبكات التواصل الاجتماعي يعقبه جولة انتخابية. وهذا التركيز على الاتصالات الرقمية هو محاولة للتواصل مع الناخبين الشبان الذين تحتاج إليهم كلينتون في مسعاها لأن تصبح أول سيدة تتولى رئاسة الولايات المتحدة.

وفي محاولتها السابقة للفوز بالرئاسة عام 2008 خسرت كلينتون أمام الرئيس الحالي باراك أوباما لأسباب تعود في جزء منها إلى مهارة حملة أوباما في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لجذب الانتباه إلى ترشحه وجمع أموال ضخمة عبر جهات مانحة صغيرة.

ومن المتوقع أن تركز حملة هيلاري التي تبلغ من العمر 67 عاما على أن تكون اكثر تقاربا مع الأمريكيين العاديين. فرغم انها ظلت على مدى أربعة أعوام تجوب عواصم العالم كوزيرة للخارجية خلال فترة رئاسة أوباما الأولى فإنه لم يكن لها اتصال يومي يذكر مع الأمريكيين العاديين. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. على مايبدو فهيلاري كلينتون لديها شرش عربي يجذبها نحو الكرسي .

  2. نصيحتي لك لا تيأسي فإني.
    أوصيكِ بالصبرِ الجميــ ــلِ ‍! فإنهُ خيرُ الوصيهْ !