بالفيديو .. تنظيم أول تظاهرة ” افتراضية ” أمام البرلمان في مدريد

نظم آلاف الأشخاص تظاهرة افتراضية ضد قوانين جديدة قالوا بأنها ستقف عائقاً أمام حريتهم المدينة.

ونظمت هذه التظاهرة التي تعتبر أول تظاهرة من نوعها، في إسبانيا ضد القوانين الجديدة التي تقضي بتغريم المشاركين بالمظاهرات أمام المباني الحكومية بمبالغ كبيرة من المال.

وقد سنت الحكومة الإسبانية قانون أمن المواطن والذي أثار جدلاً بين عامة الشعب ويقضي هذا القانون الذي سيطبق في تموز القادم بفرض غرامات كبيرة على من يتظاهرون أمام المباني الحكومية لذا نظم المحتجون تظاهرة افتراضية ظهر فيها المحتجون كالأشباح وهم يرفعون لافتات ويمرون أمام مبنى البرلمان الإسباني بمدينة مدريد ، بحسب قناة روسيا اليوم.

وبالإضافة إلى فرض الغرامات على المتظاهرين أمام المباني الحكومية، تقضي القوانين الجديدة بحظر الإجتماعات في الأماكن العامة ويفرض على المتظاهرين الحصول على إذن للتظاهر في الأماكن العامة ومن المتوقع أن يصل مبلغ الغرامة إلى أكثر من 600 ألف يورو، بالإضافة إلى 600 يورو غرامة على عدم احترام رجال الشرطة و 30 ألف يورو على تصوير المتظاهرين.

وصرح كارلوس إسكانو المتحدث باسم حركة ” هولوغراما بارا لي ليبيراتيد ” لصحيفة إل موندو الإسبانية، بأن استخدام المحتجين لتقنية الصور المجسمة سيكون خيار المتظاهرين الوحيد إلا إذا تراجعت الحكومة عن قرارها.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها