خمس مفاهيم خاطئة يجب عليك تصحيحها عند شحن بطارية الهواتف الذكية

في الفترة الآخيرة ظهرت شائعات و تداولت على المواقع الالكترونية و مواقع التواصل الاجتماعي والتي يوضح بها بها مدى الاستخدام السيء عند شحن بطارية الهواتف الذكية و التي تؤثر على البطارية مما يجعلها تتلف سريعاً، لكن هذه الاعتقادات خاطئة تماماً ولا تؤثر سلبياً على الهاتف او البطارية ولا تُعيق ايضاً عملية الشحن، وفي هذا المقال الذي نشرته شبكة كريزي جيك سنستعرض اشهر هذه الشائعات مع تصحيحها حتى لا يقلق المُستخدم من شأنها.

1- عدم تصفح الهاتف أثناء شحن بطارية هاتفك

من الأمور التي يعتقد المُستخدم أنها تؤثر على بطارية الهاتف هو استخدام الجوال اثناء شحن البطارية لكن هذا الاعتقاد خطأ تماماً فهو لا يؤثر على الهاتف بشكل كبير، لكن احرص ألا يستمر هذا الامر فترة كبيرة ويجب ايضاً أن تقلل من استخدم التطبيقات في هذا الوقت.

2- انتظر حتي يتم نفاذ الشحن من البطارية ثم قم بشحنها

من أكثر الشائعات التي تداولت هو أن لا تقوم بشحن بطارية الهاتف إلا عند الانتهاء من شحن البطارية تماماً لكن هذا المفهوم خطأ ويؤثر سلبياً على البطارية، لذلك ننصح بأن تتبع تقنية 20-80 بحيث عند وصول نسبة الشحن إلي 20% تقوم بشحنها حتى تصل إلي 80% وبالتالي ستحافظ على البطارية لأطول فترة ممكنة.

3- قم بنزع كابل الشاحن من الهاتف فور الانتهاء من شحن البطارية

يعتقد بعض المُستخدمين أنه بنزع كابل الشاحن الخاصة بالهاتف فور الانتهاء من الشحن فبذلك يتم الحفاظ علي البطارية لكن هذا الاعتقاد ليس صحيح، فكما نعلم أن هذه الهواتف تسمى بالهواتف الذكية فهي لا تحتاج إلى طاقة إضافية بعد الانتهاء من الشحن وبناءً على ذلك تقوم بإيقاف الشحن حتى ولو كان الهاتف موصول بالشاحن.

4- عدم استعمال الشواحن الغير اصلية في شحن بطارية الهاتف

يشير بعض المُستخدمون بأن الشواحن الغير اصلية او الشواحن الصينية لا تعمل بشكل جيد بالأضافة إلى أنها تؤثر علي بطارية الهاتف تأثير سلبي لكن هذا الامر غير حقيقي حيث أن هذه الشواحن تؤدي نفس ما تقوم به الشواحن الاصلية لكن بصورة أضعف واداء اقل لذلك فلا تقلق من شأنها تماماً فهي لا تؤثر علي البطارية.

5- عدم إلغاء تنشيط الهواتف الذكية

هناك العديد من المُستخدمون يتحدثون على أن الهاتف ليس بحاجه إلى إيقاف تشغيله فهذا يؤثر علي الهاتف بشكل كبير، لكن هذا المفهوم خطأ بنسبة كبيرة لأن الهاتف بالفعل يحتاج إلي إيقاف تشغيله حتى يآخذ وقتهُ من الراحه والحصول على اداء ممتاز من البطارية، ويجب أن تقوم بهذا الامر كل فترة قصيرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. من الأخير حاول ان يكون الشاحن متصل بالموبايل كلما سنحت لك الفرصة وحاول ان تحافظ على 100 % كلما استطعت ذلك .. وباقي الكلام كله غير صحيح