طبيب ينجح بالحصول على جنسية و جواز سفر ألماني قبل أن تصل ” موافقة ” تجديد جواز سفره السوري !

قال سوريون في ألمانيا لعكس السير، إن طبيباً سورياً حصل على الجنسية الألمانية بالتزامن مع يأسه من الحصول على موافقة تجديد جواز سفره السوري.

وقال أحد أصدقاء الطبيب المقيم في إحدى مدن ولاية بافاريا منذ سنوات، إنه قدم طلباً لتجديد جواز سفره السوري في شباط الماضي، وبعد شهر تقدم بطلب الحصول على الجنسية الألمانية بعد أن استوفى شروطها.

وأضاف مصدر عكس السير الذي طلب من الموقع عدم الكشف عن اسم صديقه، إن الأخير حصل على شهادة الجنسية الألمانية قبل أيام، واستخرج جواز سفر ألماني مدته عشر سنوات مقابل 80 يورو فقط.

ولا زال الطبيب السوري (متزوج ولديه أطفال) ينتظر وصول موافقة تجديد جواز سفره السوري الذي كلفه مبلغ 165 يورو، قبل المرسوم الذي صدر أول أمس ورفع فيه بشار الأسد التسعيرة.

وكان بشار الأسد أصدر قبل يومين مرسوماً تشريعياً حدد فيه الرسم القنصلي الذي يتوجب على السوري المغترب دفعه مقابل الحصول على جواز سفر (400 دولار) أو تجديده (200 دولار).

وترفض سفارات بشار الأسد تجديد أو منح جوازات سفر للسوريين قبل أن تتأكد من عدم وجود مانع أمني (معارض – متخلف عن الجيش – مطلوب لفرع مخابرات) يحول دون ذلك.

11094002_949700445048213_2138354999_n

شهادة حصول الطبيب على الجنسية الألمانية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. يلاااااا انتو فبركو قصص على كيفكون يا عكس السير والاغبياء بيصدقو اي قصه فيها النظاممممممممممممممممممممم

  2. عادي جدا انا بالمانيا و جاري لبناني بسكن بالمانيا منذ سنوات وبشتغل بمحل شاورما والطبيب المذكور في الخبر كان يسكن في المانيا منذ سنوات وحطو ثلاث خطوط تحت سنوات والاثنين اخدو الجنسية الالمانيه بياع الشاورما والدكتور اصلا حصول الجنسيه بالسويد وهولندا اسهل بكتير على كلن مبروك ٠

  3. الطبيب في المانيا يحمل اقوى اقامة (بلو كارد) وتخوله هذه الاقامة الحصول على الجنسية خلال ٥ ل ٦ سنوات حسب السيرة الذاتية طول فترة اقامته
    وحصل الكثير من الاطباء السوريين على الجنسية باقل من الوقت المحدد لهم ،وبمجرد حصولهم على الاقامة المفتوحة يستطيع اي شخص حامل هذه الاقامة التقديم على الجنسية وسيحصل عليها خلال فترة لا تتجاوز ال ٣ اشهر

  4. الى سامر, ليش هالخبر مو عاجبك
    طيب انا صار معي, انو ما جددولي الجواز السوري على الاطلاق, و صرت عايش لمدة سنة و نص بجواز رمادي
    لبين ما استكملت الشروط و صار فيني اخد الجنسيه, و هلا صرت الماني بدون جواز سوري
    و متلي في عشرات اذا مو مئات السوريين

  5. وترفض سفارات بشار الأسد تجديد أو منح جوازات سفر للسوريين قبل أن تتأكد من عدم وجود مانع أمني (معارض – متخلف عن الجيش – مطلوب لفرع مخابرات) يحول دون ذلك.
    ضيف عليا الموظفين بحكم المستقيلين و انا واحد منون و اللي خلص جوازي و ما جددوالي هو بحجة انو بدون موافقة الوزارة اللي كنت تابع الا

  6. نعم هؤلاء الثوار السوريين الابطال يحبون الحياة و الانسانية و الموسيقة و يعاملون الاسرى كذلك و بانسانية .. نخن لسنا قتلة و تكفيريين مثل ميليشيات حالش و داعش و عافش . ثورتنا ثورة الحرية و العدالة الاجتماعية .

  7. كلام صحيح مية بالمية، انا كمان طبيب بفرنسا و جوازي السوري كان خالص من بداية ٢٠١٢، و حصلت على الجنسية الفرنسية و الجواز الفرنسي ببداية ٢٠١٤ ، و لهلا ما اجاني تجديد جواز السفر السوري ، يعني عمبدأ عيش يا كديش.

  8. انا واخي خمسة اشهر وما اجى التمديد من سورية وقريبا ناخذ الجنسية الاسبانية والجواز الاسباني عشرة سنوات ب 10 يورو ويلعن روحك ابو حافظ يعني فوق سرقة سوريا اربعين سنة ودمرها بالنهاية وهجر اهلها بدو 400 دولار واذا في 5 مليون جواز لمعثرين في خارج سوريا يحتاجون تجديد 2000 مليون دولار 2000000000 دولار اكبر سرقة في التاريخ

  9. اخي في كتير مغالطات اول شي هيك خبر بضر السوريين لانو بفكرو انو بسهولي بيحصلو على الجنسي هو من غير شي نص الشعب السوري مات بالبحر وعلى الطرقات لاروبا وهاد غلط صحي اخد الجنسي بس مو بسهولي بنوب لازم يعيش سنين كتيرة ويعرف لغا وغيرو كتير شغلات تاني شي الجوازات الاوربي كلها خمس سنوات فقط هاد قانون جديد وبالختام ان شاء الله بنسحق بشار وبيضل الشعب السوري بسوريا مو يتركا للايرانيين ويهرب