جون كيري : من الصعب تخيل أن هناك أشخاص لا زالوا يتبعون بشار الأسد في سوريا ( فيديو )

قال جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، إن موقف الولايات المتحدة الأمريكية لم يتغير بشأن سوريا ، مؤكداً أن بشار الأسد هو سبب الأزمة.

وأضاف كيري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي بالرياض، أنه من الصعب تخيل أن هناك أي شخص في سوريا “يتبع هذا القائد”، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية مازالت ترى  أن ” الأسد ” فقد شرعيته، لافتاً إلى ضرورة معرفة أن الطريق الوحيد للوصول للسلام هو معرفة أسباب الحرب والتي تكمن في بشار الأسد.

وتابع : “على إيران وروسيا اللان تدعمان الأسد إدراك أنه يمكن تحقيق السلام إذا حضر بشار للمفاوضات ووافق على تنفيذ اتفاقية جنيف”، مؤكداً أنه يجب إيجاد تحول يعيد السلام لسوريا، مشدداً على أن بشار لن يكون جزءاً من مستقبل البلاد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫23 تعليقات

  1. ليش وين ديمقراطيتكم
    كل شخص يحق له الانتماء لأي حزب ،عدم المؤاخذة دمرنا البلد مشان الديمقراطية السعوطرية. بعدين ليش مانك مستغرب انو في حدا يدعم ال سلول عفوا ال سعود

  2. المشكلة كيف تقنع القردة بأن لا تتبع جحش… وحلها اذا بتنحل:)

  3. كان علينا برايك ان نتبع من برايك؟؟؟ ام انه فقط كلام تحريضي..لكن اسمعها من معارض (للاسف انه يبدو وبعد اربع سنوات بشار الاسد افضل من الحراميه ايلي ظهروا على الساحه السوريه كمعارصه) لكنكم لا تريدونه والا لجعلتم منه نبي …وكان الساحه العربيه خلت من الدكتاتوريات الا في سوريا..ابدا من الخليج لترى الظلم والدكتاتوريات التي يغطيها المال

  4. إيران على فوهة بركان و عندما يسقط الأسد ستبدأ في إيران ثوره عارمه ستطيح بالملالي و ستقسِّم البلد إلى دول عدة أولها الأحواز و بلوشستان و كردستان

  5. حوني .. مافي داعي تتخيل اذا صعب عليك .. تعا شوف بعينك..لحد الان وبعد كلشي صار لسة في عالم اذا خيرتون بين المي والكهرباء والاكل والشرب والانترنت وبين بشار الاسد للابد بيختاروا التانية .. هدول ما بيغيروا رأيون .. تماما متل جماعة قائدنا للابد واحد مات من 1400 سنة . اش بدك بهيك شعب .. تركون يفلتو على بعض .. بس رايحة على ال 90 بالمية اللي مو فارقة معون وبدون بس الصرفة ..

    1. اخطأ السيد كيري بكلامه عندما قال أشخاص ..أنتم حيوانات وبهائم بدها تاكل وتشرب وتعكرت عالانترنت وتنبطح وتندفس متل الخنازير تماما ..ساعتها مو صعب التخيل يا سيد كيري .هذا بيكون الوضع الطبيعي للبهائم

    2. تضرب أنت والنصيريه والسنّه والشيعه وعبّادين البقر. أنتو ما بتصيرو عالم.

  6. هؤلاء اسمهم المنحبكجية الحمير وهم ينتمون لنفس فصيلة قائدهم الأهبل من قرود الساحل وهم إما أشقاء أو أقرباء (لحماة الديار) ومن المستحيل إفناعهم بالعدول عن عبادة البسطار أو شرح حقارتهم وحقارة أهبلهم أو إقناعهم بفداحة جرمهم ومن المستحيل أيضاً التفاهم أو التعايش معهم ومن رابع المستحيلات تصنيفهم في خانة البشر .

  7. الاقليات بسوريا مستعدين يوقفوا مع الشيطان و مع شارون و لا يوقفوا مع السنّي … و شكرا … برجاء النشر يا عكس السير لأنو الوضع ما عاد يتحمل ….

  8. مجنون يحكي وعاقل يسمع ينطبق على خطاب جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي

  9. اخ كيري مو صعبه ولا شي – لانو هدول بيعرفو حالون انو قيمتهن و الصرمايه بس بششار ساوالهن قيمة
    كل زطي ما معو سادس صار مدير و يتحكم برقاب العباد و المنح و البعثات لاولادهم مع انهم حمير
    فهنن بيعرفو ان اذا مشي بيشو بدون يتحاكمو و الحساب طويل

    1. يا سيّد لبيب،، المنح والبعثات كانت لكلّ الناسيا معلّم؛؛؛ احكو الحقيقة ولو لمرّه واحدة؛؛؛

    2. للمرة الأولى والأخيرة عوي بعيد من هون يا مارسيل …

  10. نتمنى من هذا المنافق المدعو كيري أن يصمت ولايتدخل بالشأن السوري . كفا نفاق كفا خداع كفا دجل .

  11. الاسدليس جزء من مستقبل سوريا على المدى البعيد فليفهم فطاحل المعارضة مغزى التعليق !؟!؟

  12. وكيف علمتم انه كان هناك من يتبعه؟ انتم كنتم تتخيلون والان تتخيلون و افاركم وتصوراتكم عن السوريين هي عبارة عن تخيلات و وهم؟ بكل بساطة بشار الأسد هو المرشح الوحيد ! ليس لبشار الأسد مستقبل في سوريا و لا التدخلات الخارجية و على رأسها الأمريكية أيضا.

  13. يأبن كلب هوّيه ومعلّمه أوباما الجبان،،، متمسّكين بنظام سفّاح.

  14. سيد كيري الشعب السوري تربية ٥٠ سنة من العهر و النفاق و الخوف و الكولكة فلا تعتب عليه ربما بحتاج ل٥٠ سنة اخرى ليتخلص من جينات البعث المقرف و النظام الطائفي الاجرب.

  15. سيد مرسيل الكذب عيب قبل ما يكون حرام، من قرية علوية واحدة تجد عشرات الدبلوماسيين و المبتعثين و الموظفين بجميع انحاء العالم بشركات (وطنية) مثل شركة الطيران اللي بسعة ٤طائرات و ١١٠٠٠ موظف من امة(عدم) علوي درزي مسيحي، طبعاً مع نصيب (الاسد) للعلوية، الدبلوماسيين في قرية علوية واحدة بحجم عددهم من خمس محافظات فا حاجي الله يرضى عليك؟