الرئيس السبسي : ليس من مصلحة تونس إرجاع السفير السوري

قال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي إنه “ليس من مصلحة تونس حاليا إرجاع السفير السوري” إلى تونس.

وحول إمكانية وجود ضغوطات مورست على تونس في هذا الشأن، قال السبسي خلال لقاء تلفزيوني بث ليل الجمعة السبت إن “تونس لا تخضع لأي ضغوطات خارجية في خصوص عدم إعادة السفير السوري حاليا”.

وسبق لوزير الخارجية التونسي الطيب البكوش أن قال في مؤتمر صحفي الشهر الماضي: “سنرسل في قادم الأيام تمثيلا قنصليا أو دبلوماسيا قائما بالأعمال إلى سوريا”، مضيفا “أبلغنا الجانب السوري بإمكانية إرساله سفيرا لسوريا في تونس، وقررنا رفع التجميد الدبلوماسي في سوريا وليبيا”.

وقررت الحكومة التونسية المؤقتة برئاسة المهدي جمعة في عام 2014 فتح مكتب في دمشق لإدارة شؤون رعاياها في سوريا.

وكانت تونس أول بلد طرد السفير السوري في بداية 2012، احتجاجا على جرائم بشار الأسد و جيشه.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الشغلة شغلة مصلحة مو اخلاق و لا مبادئ يلعنك و يلعن يلي انتخبك بالانتخابات الماضية فعلا ناس عبيد للصباط العسكري على كلن عبيد الصباط عم ينداسوا بسوريا و انشالله قريبا بكل الدول العربية
    يعني ناس فضلت هاد المجرم وزير الداخلية السابق على ناشط معروف بحقوق الانسان متل الرئيس المرزوقي من الواضح اننا بحاجة الى ثورة فكرية تخرج هذه الشعوب المتخلفة من جهلها لترتقي بنفسها بدل ان تكون العوبة بيد وسائل اعلام فاسدة

    1. تكتب وتشرح وتنسى أن الذي استلم الحكم بعد بن علي كان إسلاميا وتنسى أن في تونس يوجد ثاني مركز حج لليهود وهو محمية وتنسى أن تونسى كانت وجه العرب المسلم (بين الدول السنية حصرا)الحضاري لا حجاب ولا تعدد زوجات وحقوق للمرأة وحرية العمل وما شابه.
      أنت تريد حكومة إسلامية وذلك ما أرادته اللعبة الديمقراطية ولكن الإسلام السياسي ثبت فشله الذريع لأنه غير مكتمل ليحكم . ما حصل بتونس هو أنه بعد إستلام الإخوان الحكم لسنة فقط ظهر التطرف (ونشهده بسوريا عن طريق شباب لا يتكلمون العربية يذهبون لقطع الرؤوس ظنا منهم أنهم ينصرون السنة من القتل) والآن بتونس يبدأ القضاء عليهم لأن تونس الصغيرة تعتمد على فرنسا أولا ثم على السياحة.
      بالنسبة للصباط العسكري، في رومانيا الجيش هو من حمى الشعب من الديكتاتور(ولكن الجيش كان من الشعب) وفي مصر الجيشى هو الذي حمى مصر من الإنفلات(دولة٨٠مليون أفريقي على سوداني على سلفي على قبطي على ناصري، يعني خبيصة) والسيسي هو أبو دمغة على الجبين (يعني متدين ماشاءالله)

  2. على أساس تونس بلد مهم للغاية وسورية أكثير سآل عليكم , أقتصاد ميت والأرهاب يمزقكم