شارك في أفلام إلى جانب ممثلين كتوم كروز وجوني ديب .. ممثل بريطاني ينضم إلى مقاتلي الوحدات الكردية في سوريا لقتال “داعش” (صور)

قرر الممثل البريطاني مايكل إنرايت ترك عالم المشاهير والانضمام لصفوف وحدات حماية الشعب الكوردية، لمحاربة تنظيم “داعش” في سوريا، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وبحسب تقرير الصحيفة، الذي ترجمه عكس السير، فإن “إنرايت”، الذي كان يظهر إلى جانب مشاهير هوليوود مثل توم كروز وآن هاثاواي، يعيش الآن في سوريا وينام دائماً بجانب سلاحه “الكلاشنيكوف”، الذي سماه “اولغا”.

وأضافت الصحيفة أن إنرايت، البالغ من العمر 51 عاماً من مدينة مانشستر البريطانية موجود في سوريا أكثر منذ شهرين، تلقى خلالهما التدريبات الأساسية على استخدام السلاح.

وكان “إنرايت” يريد الانضمام لحرب الرئيس الأمريكي السابق “جورج بوش” ضد الإرهاب بعد هجمات 11 سبتمبر، وخطط للانضمام للجيش الأمريكي، ولكن بعد 14 عاماً عادت إليه الفكرة عندما شاهد فيديو حرق الطيار الأردني “معاذ الكساسبة” على يد “داعش”.

وأردف إنرايت، إنه محتفظ بمقطع فيديو “الكساسبة” على هاتفه المحمول، ليشاهده عند شعوره بتراجع حماسه، مؤكداً أنه ندم كثيراً لعدم سفره للحرب في أفغانستان بعد 11 سبتمبر.

ولفت إلى أنه لم يخبر أصدقاءه أو والدته التي تعيش في مسقط رأسه، خوفاً من أن يثبطوا من عزمه على السفر أو أن تمنعه سلطات المطار من السفر.

ويخصص تنظيم داعش مبلغا يصل ل 100 ألف دولار مقابل كل رهينة غربي، لذلك لدى انرايت خطط طارئة تحول دون الوقوع في قبضتهم فيقول: “إن كنت على وشك الوقوع في أيديهم، كما تعلم نحتفظ برصاصة لأنفسنا”، في إشارة إلى أنه سينتحر.

وقال انرايت انه عندما صمم القدوم الى سوريا لمقاتلة “داعش”، وضعه جندي بريطاني سبق وأن خدم في العراق على تواصل مع صفحة “أسود روج آفا” على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فأشاروا إليه بالتوجه من اسطنبول إلى السليمانية، لكنه قلق عندما لم يأت أحد لاستقباله، ونصحه عامل في الفندق بعدم الذهاب مع أي شخص لا يعرفه خشية الوقوع في يد “داعش”، لكنه تواصل مرة أخرى مع المقاتلين الأكراد الذين اخذوه في رحلة لمدة ثلاثة أيام على متن شاحنة وعبروا به نهر دجلة قبل أن يضموه إلى 30 مقاتلاً أجنبيا آخر لتبدأ رحلة تدريبه التي تضمنت دروساً على الأسلحة و تدريبا بدنياً، حيث قال أنه بإمكانه الآن فك بندقيته وتركيبها معصوب العينيين.

وتطرق انرايت في حديثه إلى المعارك مع “داعش”، مشيراً إلى انه بات يسمع الصوت الحقيقي للرصاص في الحرب وهدير الطائرات وهي تحلق فوق الوحدات الكردية وتفتح نيرانها على التنظيم المتطرف، منتقداً عدم مشاركة طائرات بلاده في القصف في سوريا، مؤكداً انه في حال مشاركتها في قصف التنظيم بإمكانهم هزيمته خلال أشهر.

وشارك انرايت في فيلم “ليل ونهار” في العام 2010 وهو من بطولة الممثل الامريكي توم كروز، وفيلم قراصنة الكاريبي إلى جانب جوني ديب، بالإضافة إلى فيلم “كلاب مسنة” من بطولة جون ترافولتا و روبن ويليامز.

وأكد انرايت انه لا ينوي العودة إلى بريطانيا و أمريكا لانه سعيد جداً في سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الجهاد الحقيقي ضد البعثين الشياطين وامة الارهاب وقطاعين الطرق المنافقين

  2. و ليش هدول الحثالات ما بيعتقلوون بالمطارات و على الحدود. تضربو منكن للكساسبة.
    صرماية ولد مات من قصف و براميل الطيارات بتسواكون انتو وتحالفكون الحقير المنسق مع القرد.

  3. كل الشعوب المتحضرة تقاتل إلى جانبنا نحن الكورد.
    اتطلعوا مين عم يقاتل مع المعارضة السورية و الإسلاميين الدواعش و الجواحش، حثالات العالم و اقذر الشعوب تقاتل إلى جانبهم.