إنتاج أول هاتف ذكي يمكن ارتدائه بالمعصم

بدأت شركة أسترالية حملة كبرى عبر موقع Indiegogo للحصول على الدعم المادي اللأزم لبدء إنتاج أول هاتف ذكي عالي المرونة “حوالي مليون دولار أميركي” ، وقابل للارتداء في المعصم مثل الساعات الذكية، وأطلقت عليه اسم بلو، ” blu” .

وسيملك كافة مميزات الهواتف الذكية التقليدية، حيث سيعمل بنظام أندرويد، إلا أنه سيتميز عن الهواتف الحالية، العاملة بنفس النظام، بقابليته للثني من دون مشكلات.

ويعتمد الهاتف على شاشة بقياس 5.3 بوصة من نوع F-OLED المرنة، وبدقة Full HD، ومدعومة بطبقة زجاج حامية من الخدوش والصدمات من نوع willow التي تنتجه شركة كورنينج، كما سيزود الهاتف كذلك ببطارية Flex-ion القابلة للثني.

وقالت الشركة الأسترالية إن الهاتف الذكي الجديد القابل للارتداء سيحصل كذلك على ذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 128 غيغابايت، ونظام صوت محيطي يوزع الصوت في محيط 360 درجة.

وسيضم كاميرا بدقة 13 ميغابكسل، غير مدعومة بفلاش ضوئي، وسيدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع عبر شريحة اتصالات من نوع Nano SIM.

كما سيكون مقاوماً للماء، ومزوداً بتقنية اتصالات المدى القريب NFC، وتقنية أخرى للتحكم به عن بعد عبر إيماءات العين، وأخرى للشحن اللاسلكي ، وفق ما ذكرت قناة روتانا.

ولتنفيذ الهاتف تخلت الشركة عن بعض المواصفات الموجودة في الهواتف الذكية الحالية، حيث أوضحت في حملتها أنه لن يضم الجهاز منفذ 3.5 ملم لسماعة خارجية، كما لن يضم منفذ توصيل من نوع USB، حيث سيعتمد لنقل الملفات على تقنيتي NFC وبلوتوث 4.1.

الهاتف يباع الآن للداعمين مقابل 319 دولاراً أميركياً، لكن سعره سيتخطى 750 دولاراً حين إطلاقه في الأسواق خلال شهر أغسطس 2016.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها