مورينيو يتهم الـ ” فيفا ” بتزوير نتائج أفضل مدرب في العالم عام 2012

فتح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب فريق تشيلسي، بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم، النار مجدداً على الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، على خلفية جائزة أفضل مدرب في العالم 2012 التي توج بها المخضرم الإسباني فيسنتي ديل بوسكي مع المنتخب الإسباني.

وتحدث مورينيو لصحيفة صنداي تايمز عن وجود عملية سرقة للأصوات من حسابه، لحرمانه من الجائزة، حيث توج المدرب البرتغالي مع نادي ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني في ذلك العام.

إلا أن المدرب فسنتي ديل بوسكي، كان يصنع التاريخ رفقة المنتخب الإسباني بتتويجه بلقب أمم أوروبا للمرة الثانية على التوالي 2008 -2012.

وقال مورينيو في هذا الصدد: “لقد تحدثت مع عدد من الأشخاص الذين أكدوا لي صحة ما أقول؛ بأن أصواتهم تم تحويلها من حسابي بطريقة ما” ، وفق ما افادت شبكة الخليج أونلاين.

يذكر أنه في ذلك العام (2012) توج ديل بوسكي باللقب بعد موسم أكثر من رائع مع إسبانيا، في حين حل مورينيو ثانياً بلقب الليغا الإسبانية رفقة ريال مدريد، ليختتم غوارديولا القائمة في المركز الثالث رفقة نادي برشلونة.

وخلال الفترة الماضية شهدت الساحة الرياضية الدولية هزات كبيرة بسبب الأخبار المتداولة عن فساد كبير في المنظمة الدولية “فيفا”، تسببت في استقالة رئيسها المنتخب حديثاً جوزيف بلاتر بعد يومين من اختياره.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها