الحرم المكي : افتتاح الرواق العثماني أول رمضان و وضع خطط صلاة التراويح و تفويج المعتمرين

كشف كبير المهندسين في الشركة المنفذة لأعمال الرواق العثماني بالحرم المكي، عمر إبراهيم، أنه سيتم افتتاح جزء من الرواق في أول أيام شهر رمضان المبارك، بينما سيتم الافتتاح الكلي للرواق في العاشر من ذي القعدة المقبل.

وأوضح أنه تم الانتهاء من كامل القباب وعمليات التشييد، وتمت إعادتها إلى صحن المطاف بعد ترميمها، لافتاً حسب صحيفة مكة، إلى أن نخبة من المهندسين الذين يمتلكون خبرة في التعامل مع القطع الأثرية هم من أشرفوا على عملية إعادة ترميم الرواق.

وفي سياق متصل، أكد اللواء سعود الخليوي، أن العمل لا يزال جاريا في مشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف، مؤكداً أن أجزاءً سيتم الانتهاء منها خلال الأيام المقبلة، كاشفاً عن إعداد الخطط اللازمة لتفويج المعتمرين في رمضان وخطط أخرى معتمدة لصلاة التراويح وأوقات الذروة.

وأشار إلى أنه تم تفعيل هذه الخطة بشكل كامل اعتباراً من 20 شعبان، لافتاً إلى أن هناك لوحات إرشادية جديدة لمرتادي المسجد الحرام ليتعرفوا على المداخل والمخارج والجسور والأماكن المخصصة للعربات التي يستخدمها ذوو الاحتياجات الخاصة في السعي والمطاف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هذا العمل يؤكد تحسن العلاقات بين السعودية وتركيا . هاي
    العلاقات في طريقها لتكون ” تحالف أستراتيجي ” بعد وصول
    الملك سلمان الى السلطة في السعودية .

  2. اللهم انصر الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين
    وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَنْ كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ