سكولاري يصل إلى الصين لتولي تدريب نادي غوانغتشو

وصل المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري إلى مدينة كانتون جنوبي الصين اليوم الجمعة، لتولي قيادة فريق غوانغتشو إيفرغراند الصيني رسمياً، حسبما أفادت صحيفة تشينا دايلي الرسمية.

وأعلن النادي الصيني عن التعاقد مع سكولاري (65 عاماً) الأسبوع الماضي، في الوقت الذي أكد فيه إقالة الإيطالي فابيو كانافارو من منصبه كمدير فني للفريق.

وتوجه عدد كبير من مشجعي إيفرغراند لاستقبال سكولاري في مطار مدينة كانتون، حيث حملوا لافتات باللغة البرتغالية للترحيب بمن وصفوه بـ “جنرال” الفريق الجديد.

والجدير بالذكر أن هذه هي المرة الخامسة التي يقوم فيها سكولاري بتدريب فرق في القارة الآسيوية بعد أن قاد من قبل أندية في السعودية واليابان وأوزبكستان والكويت.

وأقيل كانافارو، الذي عمل مع الفريق الصيني لمدة 6 أشهر فقط، بشكل مفاجىء من منصبه كمدرب لنادي إيفرغراند، بطل الدوري خلال المواسم الأربعة الماضية، بسبب أدائه الضعيف في بداية الدوري.

ويتصدر إيفرغراند ترتيب الفرق في الدوري الصيني، لكنه يتعادل مع ناديين آخرين، وذلك بعد أن كان يتمتع بفارق نقاط كبير عن منافسيه خلال أعوام أخرى.

وكان سكولاري يدرب فريق غريميو في الدوري البرازيلي هذا الموسم بعد الفشل الذريع الذي مُني به في مونديال البرازيل 2014، حين خسر مع منتخب بلاده 1-7 أمام ألمانيا في الدور نصف النهائي.

واستقال سكولاري من تدريب غريميو في أيار الماضي عقب سلسلة من النتائج السيئة. ( EFE )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها