اشتعال النيران في كنيسة بشمال إسرائيل و الاشتباه في تورط متشددين يهود وراء الحادث

ذكرت الشرطة الاسرائيلية أنه قد تم الخميس إضرام النيران في كنيسة تقع في شمال إسرائيل، حيث يحتمل أن يكون يهود وراء الهجوم.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد أن رجال الاطفاء أخمدوا الحريق في “كنيسة الطابغة” الواقعة على الشاطئ الشمالي لبحيرة طبرية، والتي يعود تاريخ بنائها إلى القرن الرابع الميلادي، إلا أن الحادث أسفر عن وقوع أضرار كبيرة.

وقال المتحدث إن المسؤول عن إضرام النيران في الكنيسة لم يعرف بعد، إلا أنه أشار إلى وجود شعار مناهض للمسيحية كتب باللون الاحمر على أحد الجدران.

وأضاف المسؤول: ” من الممكن أيضا أن يكون (منفذ الهجوم) شخص مخمور. ليس من الضروري أن يكون من قام بذلك يهود متطرفون. لم يتضح الامر بعد”، مضيفا أن الشرطة تحقق في “الحادث الخطير”.

من ناحية أخرى، أدان تسيبي هوتوفيلي القائم بأعمال وزير الخارجية حادث إضرام النيران المشتبه به بشدة، حيث قال إن حرية العقيدة لها أولوية كبرى في إسرائيل.

يذكر أن موقع الكنيسة يعتبر مقصدا مهما للسائحين والحجاج المسيحيين، حيث أن الكنيسة قد بنيت فوق مكان قد شهد معجزة إطعام المسيح لخمسة آلاف شخص احتشدوا لسماع عظاته، بكمية قليلة من الطعام الذي تضاعف بفضل معجزات المسيح. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ما شفنا حدا بيتباكى على هالكنيسة متل ما اتباكوا على دروز قلب لوزة
    حتى رجال الدين المسيحيين الذين ملأوا الدنيا ضجيجا و نواحا على الأقليات و حقوقها لم نسمع لهم صوتا و لا نص صوت و لا رع ادانة
    و لا بابا الفاتيكان و لا كنيسة روسيا الأرثوذكسية و لا رجال الدين تبع حلف المقاولة و المماتعة مثل اليازجي و اللحام
    مادام اليهود في الصورة خرست جميع الألسنة
    اما عندما يدافع المسلمين عن انفسهم ضد شبيحة الاقليات نجد الشرق و الغرب يولول عليهم