مدرب تشيلي يؤكد أن تأهل منتخبه كان منطقياً

أكد الأرجنتيني خورخي سامباولي المدير الفني لمنتخب تشيلي لكرة القدم أن تأهل فريقه إلى المربع الذهبي لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حالياً في تشيلي كان ” منطقياً ” بعد الأداء الذي قدمه الفريق مساء الأربعاء في مباراته التي فاز فيها على أوروغواي حاملة اللقب 1-صفر في دور الثمانية للبطولة.

 
وقال سامباولي: أعتقد أن تأهل تشيلي للمربع الذهبي كان منطقياً بعد الأداء القوي الذي قدمه الفريق أمام أوروغواي.. أرى أن المباراة مرت بمنعطفات مختلفة ففي الشوط الأول كان منتخب تشيلي أعلى أداء لكنه لم يهز الشباك من الفرص التي سنحت له. وكان الشوط الثاني أكثر خشونة وعشوائية ولكن منتخب تشيلي حاول التغلب على أوروغواي ونجح.

 
وأضاف ” منتخب تشيلي حقق فوزاً بشكل رائع أمام منافس قوي لم يستسلم ولم يتراجع عن محاولاته للتعادل رغم طرد أحد لاعبيه. في ظل الأداء النموذجي لمنتخب أوروغواي، قدمنا مباراة رائعة “.

 
وأكد سامباولي على ” مشاعر ” لاعبيه مشيراً إلى أنها جاءت متناسقة مع مشاعر الجماهير ورغباتهم في هذه البطولة الصعبة.

 
وتأهل المنتخب التشيلي في البطولة الحالية إلى المربع الذهبي للمرة الأولى منذ 16 عاماً.

 
وقال سامباولي: الفوز على منتخب أوروغواي خطوة مهمة للغاية في هذه المرحلة من البطولة.

 
وعن إمكانية مواجهته مجدداً مع منتخب بوليفيا في المربع الذهبي للبطولة إذا تغلب الأخير على نظيره البيروفي مساء الخميس، قال سامباولي: سنخوض المربع الذهبي وهي مرحلة صعبة ومعقدة على الجميع. ولهذا، لا وقت للراحة, بحسب وكالة الأنباء الألمانية DPA.

 
وأوضح: تغلبنا في الدور الأول على المنتخب البوليفي 5-صفر. ولكن إذا تأهل إلى المربع الذهبي، فلن يكون نفس الفريق الذي واجهناه في الدور الأول.

 
وقال: منتخب تشيلي يجب أن يطور مستواه بشكل أكبر إذا أراد تحقيق الحلم الذي طال انتظاره والفوز باللقب.

 
وأشاد سامباولي بأداء لاعبيه لكنه أكد على ضرورة التغلب على ضياع الفرص أمام مرمى المنافسين بعدما تغلب على منتخب أوروغواي بهدف واحد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها