رغم عدم سماح الوحدات الكردية لها بالدخول .. لجنة تقصي الحقائق التابعة للائتلاف تعرض تقريرها الأولي عن تل أبيض

أعلن الائتلاف الوطني السوري المعارض أن لجنة تقصي الحقائق التي شكلها أنهت ليلة أمس جولتها الأولى من أجل الوقوف على أحداث تل أبيض والقرى المحيطة بها بعد أحداث النزوح الجماعي التي رافقت طرد قوات تنظيم داعش من المنطقة.

وتعرض اللجنة تقريرها الأولي على الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني في وقت لاحق اليوم الخميس لمناقشته والوصول إلى نتيجة أولية عما يحصل في منطقة تل أبيض.

وذكر الائتلاف أن اللجنة كانت باشرت عملها يوم السبت الماضي، وقابلت عشرات العائلات النازحة من مدينة تل أبيض والقرى المحيطة بها، وانتقلت اللجنة إلى عدة تجمعات تحوي على عدد من العوائل اللاجئة ورصدت حالتهم والظروف التي رافقت ذلك.

وكانت “وحدات حماية الشعب” الكردية قد رفضت دخول أعضاء لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الائتلاف بالتعاون مع وزارة العدل في الحكومة السورية المؤقتة وممثلين عن منظمات مجتمع مدني ومراكز توثيق الانتهاكات.

وجاء ذلك بعد محاولات عديدة من طرف اللجنة للدخول إلى مدينة تل أبيض، وكانت اللجنة قد تقدمت بطلب رسمي إلى الجانب التركي و”وحدات حماية الشعب” المسيطرة على المعبر من الجانب السوري؛ بالدخول إلى تل أبيض وزيارة بعض القرى المحيطة للوقوف والإطلاع على ما حصل من أحداث في المنطقة خلال معارك طرد تنظيم الدولة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. فقط هكذا وماذا يوجد في التقرير وشو طلع معهم كلهم كذابين ولاتصدقوهم الجهة الصادقة الوحيدة هو المرصد السوري

  2. وماذا عن الأكراد الذين عطاهم داعش 48 ساعة للخروج من الرقة رغم ان عددهم بالآلاف وماذا عن المجزرة التي ارتكبتها راعش امس في كوباني وراح ضحيتها 150 مدنيا على الأقل حتى الآن من النساء والأطفال والشيوخ، شو لجنة تقصي حقائق بس عالأكراد، وانا اتحدى انو تجيبو اي دليل انو القوات الكوردية هجرت او اعتدت على احد من اخواننا العرب رغم ان الهجوم، اذا كان صحيحا ذلك لماذا يهاجر العرب من الاحياء العربية في مدينة الحسكة الى المناطق التي هي تحت سيطرة وحدات حماية الشعب، علما ان 15% من وحدات حماية الشعب هي من اخواننا العرب

  3. لجنه تقصي الحقائق من الاتلاف!
    مو اميركا حططهون على قائمه الارهابيين.
    هههههههه