العبادي يأمر بوقف قصف مناطق المدنيين في الفلوجة !

كشف قيادي أمني رفيع المستوى، عن تسلمه رسائل من عشرات مقاتلين «داعش» في الفلوجة تعهدوا فيها عدم مواجهة القوات الأمنية في حال الهجوم على المدينة، فيما أحبط الجيش أمس هجوماً للتنظيم على بلدة الخالدية شرق محافظة الأنبار.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، إن «150 عنصراً من داعش من أهالي الفلوجة أرسلوا تعهدات إلينا بالاستسلام وعدم القتال إلى جانب التنظيم»، وأضاف أن «التعهدات تضمنت تأكيداً أنهم سيلتزمون أحد جوامع المدينة في حال اقتحامها».

إلى ذلك، أكد عضو مجلس محافظة الأنبار عيد عماش الكربولي في تصريح صحافي مقتضب أمس، أن «العبادي أوعز إلى قيادة العمليات المشتركة بوقف القصف العشوائي على المناطق المأهولة بالمدنيين العزل».

ميدانياً، قال نائب رئيس مجلس المحافظة فالح العيساوي أمس، إن «العملية التي تقودها القوات الأمنية والحشد الشعبي ضد عناصر داعش الإجرامي لتطهير ناحية الصقلاوية شمال الفلوجة، مازالت مستمرة ولم تتوقف». وأشار إلى أن «أغلب مناطق الناحية أصبحت في يد القوات الأمنية التي تشن عمليات استباقية على معاقل داعش، خصوصاً بعد رفع العلم العراقي فوق الأبنية الحكومية التابعة للناحية والتي كانت خاضعة لسيطرة الإرهابيين».

وأفاد مصدر أمني بأن «القوات المشتركة تتقدم في الصقلاوية وتمكنت من تحرير قريتي الغينان والمطير بعد اشتباكات مع عناصر داعش الذين فروا مدحورين»، مؤكداً أن «قواتنا في تقدم مستمر وتعمل على تطهير القصبات المحيطة بالقرى».

وأعلن مصدر أمني «التصدي لهجوم إرهابي فجر اليوم (أمس) على قضاء الخالدية بدعم من طائرات التحالف الدولي»، وتابع أن «المعركة استمرت أكثر من 3 ساعات وأدت إلى تدمير 20 عجلة بينها 8 مفخخات».

وذكر مصدر أمني أن «عصابات داعش فجرت جسر البوعامر لمنع تقدم قوات الحشد الشعبي باتجاه الفلوجة، كما تم العثور على ورشة لتفخيخ السيارات في منطقة الصقلاوية، إضافة إلى قتل 10 إرهابيين وتدمير صهريج مفخخ شرق الرمادي» .

وأعلنت وزارة الدفاع في بيان، أن «طيران الجيش تمكن من تدمير مقر لإرهابيي داعش وقتل من فيه وحرق عجلة تابعة لهم في منطقة البوشجل في قاطع الأنبار». وأكد مكتب الإعلام الحربي لـ «لواء 30 حشد شعبي»، قتل «الإرهابي علي حاتم إبراهيم خليوي الجميلي، مسؤول تنظيمات ذراع دجلة في داعش».

وفي بغداد، أفاد مصدر طبي بأن «حصيلة ضحايا انفجار سيارة مفخخة فجرت الليلة قبل الماضية في منطقة الزعفرانية، ارتفعت إلى ستة شهداء و25 جريحاً».

وفي صلاح الدين، أعلنت «خلية الإعلام الحربي» في بيان مقتضب أمس، أن «قوة من الشرطة الاتحادية تمكنت من تدمير ثلاث آليات مفخخة يقودها انتحاريون في أطراف مصفاة بيجي، إضافة إلى حرق عجلتين وقتل من فيهما». (الحياة)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها