خامنئي يدعو للاستعداد للقتال بعد محادثات النووي

حث مرشد إيران علي خامنئي الطلاب في طهران على الاستعداد للقتال، وقال “استعدوا لمواصلة قتالكم ضد الغطرسة العالمية” بعد المحادثات النووية.

وتأتي هذه الدعوة وسط أجواء شاحبة من مفاوضات النووي في فيينا.

وأكد المرشد الايراني لدى استقباله حشدا من طلبة الجامعات الايرانية، عصر السبت، على “عدم توقف المواجهة مع (الاستكبار) حتى بعد المفاوضات النووية مع القوى الست”.

وبحسب خامنئي فإن “المواجهة مع (الاستكبار) من أسس الثورة الاسلامية الايرانية ومبادئها ولن تتوقف مطلقا”، مؤكدا على أن “ايقاف المواجهة مع (الاستكبار) يعني الانحراف عن السير وفق نهج القرآن الكريم”، على حد قوله.

وهاجم خامنئي الغرب بسبب العقوبات الدولية المستمرة ضد ايران وقال: “إن هدف الأعداء من وراء العقوبات ليس الملف النووي أو قضايا حقوق الإنسان والإرهاب؛ بل الحيلولة دون وصول الشعب الإيراني إلى مكانته الحضارية اللائقة به؛ و بالتالي فلا ينبغي أن تتباطأ عجلة التقدم العلمي في البلاد أبدا”.

وتأتي تصريحات المرشد الايراني، بحسب “العربية”، بالتناقض مع تصريحات رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران، أكبر هاشمي رفسنجاني، قبل يومين والذي أكد على أن “إيران تجاوزت المحرمات مع الغرب وأميركا” منوها بامكانية “إعادة فتح السفارة الأميركية في طهران”، في إشارة إلى تجاوز الشعارات الإيرانية الثورية التي تحرم العلاقة مع “الشيطان الأكبر” منذ الثورة الخمينية عام 1979.

وقال الرئيس حسن روحاني إنه “حتى إذا فشلت المفاوضات فإن دبلوماسيينا أظهروا للعالم أننا نتحلى بالمنطق وأننا لم نترك طاولة المفاوضات قط”. وأضاف روحاني : “إذا نجحت المحادثات النووية فسيرى العالم أن إيران حلت أكبر مشكلة سياسية بالمفاوضات والحجج المنطقية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. من إيجابيات ثورتنا أنها كشفت أن حسن زميره لايران ولا يملك غير النفخ والتطبيل كما كشفت للامه العربيه وبالذات لدول الخليج النائمه المخطط الصفيوأميريكي وتجسس عمان والامارات على دول مجلس التعاون لصالح ايران.أما مسرحيه النووي فهي فيلم هوليود سخيف وتافه فلو كانت ايران تفكر حتى وليس تخطط بل تفكر فقط بالسلاح النووي لمسحتها اميركا عن الوجود.فيلم النووي الايراني للضحك على عامه الشيعه وعلى شعب ايران الذي نصه أدمن مخدرات بفضل حاخامات قم.ضحك حافر علينا وسرق سوريا لاربعين سنه كانت كافيه لجعل سوريا مثل تركيا سرقها بحجه التسليح والممانعه واكتشفنا بعد الثوره ان كل دباباته من الحرب العاميه الثانيه واحدثها ٨٢ ومضادات طيرانه من بدايه السبعينات!وطائراته المصديه انتهت من العالم كله ويمتلكها فقط سلاح الجو الاثيوبي وهذه حقيقه وليس نكته!حيث أرسل وفداً الى اثيوبيا لمحاوله شراء طائرات اثيوبيه لاستخدامها كقطع غيار لان مصانع هذه الطائرات الديناصوريه بروسيا تم اغلاقها وبيعها خرده منذ انهيار السوفييت

    1. نحنا كاشفينو لحسن زميره من زماااااااان…..أبل الأحداث بكتير…. لما كان السوريين رافعينو للسما…..و كنا نقول أنو هادا النذل و الطائفي سكين بإيد إيران بيستعملو لمصالحهون……و.لا في مقاومة و لا بطيخ…..

  2. ايران دولة ارهابية عنصرية خبيثة قائمة على التضليل وتشويه التاريخ وتأليف القصص الخلبية للضحك على شعوب العالم تحت شعارات دينية رنانة لاشعال الفتنة بين العرب وتدميرهم وتشريدهم ونهب مدخراتهم وثرواتهم تحت شعار القدس وفلسطين و…… الخ

  3. الكلب الرافضي خرامينئي مجرد بياع كلام وصاحب تهديدات فارغة
    ياما هدد السعودية بعد شن عملية عاصفة الحزم على الحوثيين باليمن ولم يفعل شيئ غير أكل الهواء