التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
16 Comments
سؤال … يعني اللي بيصوم واللي مابيصوم شو دخلكن فيه … شي بينو وبين ربو … يعني حضراتكون مابتدخلو الجنة اذا ماجبرتو كل الناس تصوم وتصلي … مو على اساس لا اكراه في الدين … فهمنو … وياريت تنشرو ياعكس السير واللي بدو يرد يكون جوابو محترم ويوضح … لأنو التناقضات صارت مقرفة
وما علی الرسول إلا البلاغ….
يذكر الأخ غريب انو التناقضات صارت مقرفة وهي فعلا كذلك …بس السؤال كم هو عدد هذه التناقضات ؟ الجواب هي بالآلآف.
والله مابعرف يا غريب شو يلي زاعجك, وين شفت التدخل؟؟؟ انا بكل التقرير ماشفت حدى عم يسب أو يحلل ويحرم عالناس يلي عم تعمل هيك!!
والتقرير من قناة فرنسية عم يحكي عن ظاهرة صارت شائعة وسلط الضوء عليها. يعني مو من محطة اسلامية أو محسوبة على أي تيار اسلامي.
تاني شي وين شفت الاكراه عالصلاة ولا عالصوم ؟ ولا مابتقدر إلا ماتظهر حقدك وردودك التلقائية يلي مبرمج عليها أنت وأمثالك, أنو بمجرد ماسمعتو حدى عم يحكي عن الاسلام, فورا بكون الرد جاهز وتلقائي, ونفسو.
تالت شي وين شفت التناقض يلي قرفك.؟؟؟
وبالأخير بحب كملك الآية للأخير:
لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم
صدق الله العظيم
ماشاءالله عليك جواب مفحم ؟
يا غريب خليك أديب . . ولعلمك الشخصي فان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر هي من أبجديات من أعتنق الدين الحنيف اما موضوع تركون على راحتون وما حدا الو علاقة فليطبق على العاهرات مثلا اللي معبيين الساحل و دمشق
لا توجد سفاهة بالكون متل سفاهة رد sari
لا اكراه في الدين لما تكون عامل شغلة مكروهة مو لما تكون شايل ركن من اركان الاسلام
والصوم احد اركان الاسلام اللي ما يتم الاسلام الا فيه يا استاذ يعني الاسلام مبني على خمس
1/ الشهادتين
2/ الصلاة
3/ الزكاة
4/ صوم رمضان
5/الحج لمن استطاع اليه سبيلا ( يعني اذا قدرت تحج )
ولما يشيل ركن من هالاركان الخمسة يبطل اسلامه
فهمت يا استاذ
ماعميقلكك أنو انتو قلتوا لاإكره في الدين بما فيه عدم الإلتزام بركن الصوم .فا يابدك تتركوا بحالو ,او تجاوبو “انت مرتد وحكمك قطع رقبتك” وفي كلا الحالتين تناقض واعوجاج في العقل لديكم.
سؤال بس شو ناخد بالدين الشي اللي بيعجبنا وبنترك اللي ما بيعجبنا
اي حكمه مرتد والمرتد يستتاب واذا ما تاب ينقص راسه لانه ربك امر هيك
يقول تعالى : ( لا إكراه في الدين ) أي : لا تكرهوا أحدا على الدخول في دين الإسلام فإنه بين واضح جلي دلائله وبراهينه لا يحتاج إلى أن يكره أحد على الدخول فيه ، بل من هداه الله للإسلام وشرح صدره ونور بصيرته دخل فيه على بينة ، ومن أعمى الله قلبه وختم على سمعه وبصره فإنه لا يفيده الدخول في الدين مكرها مقسورا . وقد ذكروا أن سبب نزول هذه الآية في قوم من الأنصار ، وإن كان حكمها عاما .
بس لما تجي وانت مسلم وتشيل شي من اركان الاسلام فانت مرتد
بعدين سؤال
شو رايك بتارك الصلاة
يمكن بدك تقلي هي حرية شخصية كمان
بس حب قلك انه الرسول صلى الله عليه وسلم قال :
العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر
واذا مو عاجبك الاسلام روح غير دينك ولا تجي وتحكي انك مسلم
اعصي ربك مافي مشكلة بس استغفرو كلما تعصيه
بس انك تشيل ركن من الاركان فهاد شي ما حدا بيقبلو
“ولما يشيل ركن من هالاركان الخمسة يبطل اسلامه
فهمت يا استاذ”
كمل وقلو شو مصيروا لما بيبطل إسلامه.
احترام دينك و التزامك بتعاليمه جزء من الشخصيه الي بيهمني انا كا مسلم اعلمها عن الشخص المقابيلي ليس كتقيم ديني و لكن من لم يحترم ميثاق الله لن يحترم ميثاق البشر
لا اكراه في الدين
وشنو الفايدة اذا راح يصوم رمضان بوقت اخر يعني مسجلات علي
موضوع اتفه من لي حطو ياخي ترقوا بقا كرمال الله
قطعا مو موضوع تافه.هو وغيره في صلب العقيدة الإسلامية التي تريد فرض الإسلام على الأخرين بحد السيف وقطع الرقاب.
شهر رمضان مخصص للطاعات لأنه شهر عظيم عند الله
وجعل الصيام فيه فرضأ وشهر أنزل فيه القرأن أخرج العباد من الضلالة إلئ النور وشهر رمضان شهر المغفرة والرحمة والعتق من النار لا يتعوض ابدأ ومن قام رمضان إيمانا واحتسابا غفرالله له ذنبه
السياحة ممكن تتاجل ولكن رمضان في شرع الله لا يؤجل
فما بالكم من يصوم في اوروبا بتوقيت 19 و 20 ساعة في حر الصيف
هل يستوي الأعمى والبصير
يرحمكما الله
شهر يطل علينا كل سنة مرة لأن الله هو الرحمن الرحيم
جعل هذا الشهر رحمة للمسلمين
ولو يوجد فيه رخص إلا المرض أو قصد السفر للعمل الاضطراي
وهذا هو ديننا الحنيف يرحمكما الله جميعأ
سؤال … يعني اللي بيصوم واللي مابيصوم شو دخلكن فيه … شي بينو وبين ربو … يعني حضراتكون مابتدخلو الجنة اذا ماجبرتو كل الناس تصوم وتصلي … مو على اساس لا اكراه في الدين … فهمنو … وياريت تنشرو ياعكس السير واللي بدو يرد يكون جوابو محترم ويوضح … لأنو التناقضات صارت مقرفة
وما علی الرسول إلا البلاغ….
يذكر الأخ غريب انو التناقضات صارت مقرفة وهي فعلا كذلك …بس السؤال كم هو عدد هذه التناقضات ؟ الجواب هي بالآلآف.
والله مابعرف يا غريب شو يلي زاعجك, وين شفت التدخل؟؟؟ انا بكل التقرير ماشفت حدى عم يسب أو يحلل ويحرم عالناس يلي عم تعمل هيك!!
والتقرير من قناة فرنسية عم يحكي عن ظاهرة صارت شائعة وسلط الضوء عليها. يعني مو من محطة اسلامية أو محسوبة على أي تيار اسلامي.
تاني شي وين شفت الاكراه عالصلاة ولا عالصوم ؟ ولا مابتقدر إلا ماتظهر حقدك وردودك التلقائية يلي مبرمج عليها أنت وأمثالك, أنو بمجرد ماسمعتو حدى عم يحكي عن الاسلام, فورا بكون الرد جاهز وتلقائي, ونفسو.
تالت شي وين شفت التناقض يلي قرفك.؟؟؟
وبالأخير بحب كملك الآية للأخير:
لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم
صدق الله العظيم
ماشاءالله عليك جواب مفحم ؟
يا غريب خليك أديب . . ولعلمك الشخصي فان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر هي من أبجديات من أعتنق الدين الحنيف اما موضوع تركون على راحتون وما حدا الو علاقة فليطبق على العاهرات مثلا اللي معبيين الساحل و دمشق
لا توجد سفاهة بالكون متل سفاهة رد sari
لا اكراه في الدين لما تكون عامل شغلة مكروهة مو لما تكون شايل ركن من اركان الاسلام
والصوم احد اركان الاسلام اللي ما يتم الاسلام الا فيه يا استاذ يعني الاسلام مبني على خمس
1/ الشهادتين
2/ الصلاة
3/ الزكاة
4/ صوم رمضان
5/الحج لمن استطاع اليه سبيلا ( يعني اذا قدرت تحج )
ولما يشيل ركن من هالاركان الخمسة يبطل اسلامه
فهمت يا استاذ
ماعميقلكك أنو انتو قلتوا لاإكره في الدين بما فيه عدم الإلتزام بركن الصوم .فا يابدك تتركوا بحالو ,او تجاوبو “انت مرتد وحكمك قطع رقبتك” وفي كلا الحالتين تناقض واعوجاج في العقل لديكم.
سؤال بس شو ناخد بالدين الشي اللي بيعجبنا وبنترك اللي ما بيعجبنا
اي حكمه مرتد والمرتد يستتاب واذا ما تاب ينقص راسه لانه ربك امر هيك
يقول تعالى : ( لا إكراه في الدين ) أي : لا تكرهوا أحدا على الدخول في دين الإسلام فإنه بين واضح جلي دلائله وبراهينه لا يحتاج إلى أن يكره أحد على الدخول فيه ، بل من هداه الله للإسلام وشرح صدره ونور بصيرته دخل فيه على بينة ، ومن أعمى الله قلبه وختم على سمعه وبصره فإنه لا يفيده الدخول في الدين مكرها مقسورا . وقد ذكروا أن سبب نزول هذه الآية في قوم من الأنصار ، وإن كان حكمها عاما .
بس لما تجي وانت مسلم وتشيل شي من اركان الاسلام فانت مرتد
بعدين سؤال
شو رايك بتارك الصلاة
يمكن بدك تقلي هي حرية شخصية كمان
بس حب قلك انه الرسول صلى الله عليه وسلم قال :
العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر
واذا مو عاجبك الاسلام روح غير دينك ولا تجي وتحكي انك مسلم
اعصي ربك مافي مشكلة بس استغفرو كلما تعصيه
بس انك تشيل ركن من الاركان فهاد شي ما حدا بيقبلو
“ولما يشيل ركن من هالاركان الخمسة يبطل اسلامه
فهمت يا استاذ”
كمل وقلو شو مصيروا لما بيبطل إسلامه.
احترام دينك و التزامك بتعاليمه جزء من الشخصيه الي بيهمني انا كا مسلم اعلمها عن الشخص المقابيلي ليس كتقيم ديني و لكن من لم يحترم ميثاق الله لن يحترم ميثاق البشر
لا اكراه في الدين
وشنو الفايدة اذا راح يصوم رمضان بوقت اخر يعني مسجلات علي
موضوع اتفه من لي حطو ياخي ترقوا بقا كرمال الله
قطعا مو موضوع تافه.هو وغيره في صلب العقيدة الإسلامية التي تريد فرض الإسلام على الأخرين بحد السيف وقطع الرقاب.
شهر رمضان مخصص للطاعات لأنه شهر عظيم عند الله
وجعل الصيام فيه فرضأ وشهر أنزل فيه القرأن أخرج العباد من الضلالة إلئ النور وشهر رمضان شهر المغفرة والرحمة والعتق من النار لا يتعوض ابدأ ومن قام رمضان إيمانا واحتسابا غفرالله له ذنبه
السياحة ممكن تتاجل ولكن رمضان في شرع الله لا يؤجل
فما بالكم من يصوم في اوروبا بتوقيت 19 و 20 ساعة في حر الصيف
هل يستوي الأعمى والبصير
يرحمكما الله
شهر يطل علينا كل سنة مرة لأن الله هو الرحمن الرحيم
جعل هذا الشهر رحمة للمسلمين
ولو يوجد فيه رخص إلا المرض أو قصد السفر للعمل الاضطراي
وهذا هو ديننا الحنيف يرحمكما الله جميعأ