رسمياً .. ” غوغل ” تصبح جزء من شركة أخرى تسمى ” ألفابت “

في خبر مفاجئ للعالم التقني أجمع، تم دمج الشركة العملاقة ” غوغل ” تحت مظلة شركة أخرى تدعى ” Alphabet ” بحيث تكون الشركة الجديدة هي الشركة الأم لعدة شركات أكبرهم غوغل، بالإضافة إلى شركات كانت مملوكة لها، ولكنها ستنتقل الآن إلى ملكية Alphabet مثل شركة Wings وCalico وBoston Dynamics، حتى أقسام من شركة غوغل مثل المختبر السري X Lab. في حين ستظل غوغل تحتفظ بملكية منتجاتها والعمل عليها كالمعتاد مثل أندرويد ويوتيوب والبحث والإعلانات.

وفي سبيل تلك الخطوة الهامة والمفاجئة، أصبح الآن مؤسسا غوغل “لاري بيج” هو المدير التنفيذي لشركة Alphabet، و”سيرجي برين” هو رئيس المجموعة، أما غوغل فقد أصبح المدير التنفيذي لها “سوندار بيتشاي”.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة لاري بيدج في تعليق بمدونة على الإنترنت إن ألفابت ستكون “مجموعة شركات” أكبرها غوغل ، وتابع : “نعتقد في الأساس أن هذا يسمح لنا بالتحكم في الإدارة بشكل أكبر، حيث يمكننا إدارة الأمور غير المرتبطة ببعضها بشكل كبير، على نحو مستقل”.

وسيتم استبدال اسم شركة غوغل في البورصة باسم ” ألفابت ” كشركة تداول عام ، فقط ستحتفظ الشركة بالكود الرمزي لها في سوق الأسهم GOOG و GOOGL، وستتحول جميع أسهم غوغل تلقائيا إلى أسهم “ألفابت” وتكون غوغل عبارة عن شركة تابعة مملوكة بالكامل للشركة الأم. ( DPA )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها