” الخبز البنفسجي ” .. تعرف على أجدد مكافح لمرض السرطان

اخترع البروفيسور تشو ويبياو، عالم مواد غذائية في الجامعة الوطنية في سنغافورة، الخبز البنفسجي من خلال استخراج مادة الانثوسيانين من الأرز الأسود واستخدامها في خبزه الذي صنعه. ويشرح ويبياو أن الخبز البنفسجي غني بالمواد المضادة للأكسدة والمحاربة للسرطان، ويهضم أبطأ بنسبة 20 بالمائة من الخبز الأبيض العادي، ومصنوع من المركبات الطبيعية بالكامل.

وقد صنع ويبياو الخبز البنفسجي من خلال استخراج مادة الانثوسيانين من الأرز الأسود واستخدامها في  الخبز الذي صنعه ، بحسب شبكة سي ان ان.

كما يشير غالباً اللون البنفسجي في الطعام إلى مدى صحته، إذ أن مادة الانثوسيانين، التي تعطي الفاكهة والخضراوات لونها البنفسجي، تساعد على منع أمراض القلب والشرايين والأمراض العصبية والسرطان، وتلعب دورا في السيطرة على السمنة ومرض السكري، كما أنها يمكنها أن تسكن الإنزيمات الهضمية وتخفض مستويات الجلوكوز في الجسم.

و القرنبيط البنفسجي ليس مصبوغاً وإنما يحصل على لونه الطبيعي بسبب احتوائه على مادة الانثوسيانين ، رغم أن طعم الهليون البنفسجي هو مثل طعم الهليون الأخضر، إلا أن البنفسجي منه مليء بمضادات الأكسدة المفيدة للجسم ، ايضاً  يعتبر الأرز الأسود غني بالحديد وفيتامين e، كما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة أكثر من العنب البري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الحمد لله الذي عافاني مما إبتلا به كثيا من خلقه … اللهم إشفي مرضى المسلمين يامن يطعمني ويسقين وإذا مرضت فهو يشفين برحمتك ياأرحم الرحمين