سلمان العودة يرد على مهاجميه بعد تصريحاته المثيرة للجدل حول ” المثلية الجنسية ” ( فيديو )

نشر الداعية الإسلامي السعودي سلمان العودة  مقطع فيديو شرح فيه موقفه من المثلية الجنسية بعد انتقادات طالته بسبب تصريحاتٍ لصحيفة سويدية.

وقال العودة إن أحداً من العلماء لم يقل بكفر المثليين جنسياً، وأن من يقول بذلك هم الخوارج، وفعلهم أشد حرمة من المثلية.

كما قال إن هناك إجماعاً بين علماء الدين الإسلامي على حرمة المثلية الجنسية، إلا أنهم اختلفوا ما إذا كانت العقوبة حداً أم تعزيراً متروكاً للحاكم.

وأشار أيضاً إلى أن العقوبة – سواءاً كانت حداً أو تعزيراً – ليست من اختصاص الأفراد، بل من اختصاص القضاء.

وكان العودة صرح لصحيفة سويدية، خلال آخر زيارة قام بها إلى السويد مؤخراً، أن حرية الإنسان في التصرف كيف يشاء هي إحدى ركائز الإسلام، لكن على المرء أخذ العواقب، في كل الكتب السماوية (التوراة والإنجيل والقرآن) التي تعتبر المثلية الجنسية فعلاً آثماً، وذلك رداً على سؤال للصحيفة حول المثلية الجنسية والإسلام.

وأضاف العودة أن القول الصحيح في الإسلام “أن المثلية الجنسية لا تستلزم عقوبةً ما في هذه الدنيا، فهي إثم يتحمله الإنسان في الحياة القادمة. المثلية الجنسية لا تقصي الناس من الإسلام. ولكن إن كان للمرء أفكار أو مشاعر مثلية، أو عاشها بمستوى حميمي، فالإسلام لا يشجع على إظهارها للعلن أو التباهي بها”.

[ads3]

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. في 100 شغلة اهم من المثلية و هالعلاك الفاضي يا ( اخونجي )
    في سوريا و العراق و فلسطين و اليمن و مصر و بورما و وسط افريقيا و غيرها و غيرها
    و أي عالم ( حقيقي ) يعرف أنه( لا يصح تأخير البيان عن وقت الحاجة )
    يعني الدنيا قايمة قاعدة بسبب الحرب و هناك ألف مجال و شأن و اوضاع سياسية و عسكرية و اجتماعية و اقتصادية ( العالم الحقيقي ) لا بد يفتي فيها و الا يكون آثم و متخاذل و هارب من مسئوليته و أمانته العلمية يعني مثلا ( كيف نقدر نوحد مئات الفصائل الموجودة في سوريا )
    و متل ما قال سلطان العلماء العز بن عبد السلام الدمشقي : ( اذا تكلم العالم عن الزنا في أرض انتشر فيها الربا فقد خان )
    رحم الله علماء أمتنا الحقيقيين و اللهم ابعد عنا كيد ( الاخونجية ) و من شابههم

  2. الغباء في مجتمعنا وصل إلى حد لا يعرف فيه المجتمع شيئ عن أن المثلية ليست اختيارية كما تظنون.. وأن خللاً بيولوجياً في منطقة تحديد الهوية الجنسية في الدماغ(الهيبوثالاموس) سيؤدي حتماً للمثلية ولا يستطيع أحد أن يغير هذا بإرادته مهما بلغت ومهما تدخل أهله وتدخل المجتمع أو رجال الدين… وهذا الخلل يا إخوتي مسؤول عنه صاحب الخلق ( أي الله) وبالطبع لا نستطيع أن ننكر ما توصل له العلم إلا من خلال جهل الجهلاء في الدول المتخلفة.. ( تستطيعون أن تقرؤوا المزيد عن موضوع الخلل البيولوجي للمثليين في الانترنت) على فكرة تم إثبات وجود هذا الخلل الذي يقود للمثلية عند الكثيييير من الحيوانات التي تتصرف بغريزتها دون تدخل للكتب السماوية.. وهذا سببه الخلل البيولوجي المذكور.. أمة لا تقرأ ولا تريد أن تقرأ!!!!!!!!! ولهذا سنبقى في آخر الأمم.

    1. “وهذا الخلل يا إخوتي مسؤول عنه صاحب الخلق ( أي الله)”….آیییییی…اصبر اصبر اصبر..لاتخرب کل شي علی راس الله کی تبرر الناس… انت تخلط قصة المثلیلة بقصة الناس المعروفین ب “ترانسجندر /Transgender “.ای رجل مع المیول النساء؛ او امراءة مع المیول الرجال… مع ان حتی فی القصة ترانسجندر لیست اللوم علی عاتق رب العالمین. لان فی العلم لایوجد “معلول” بلا “العلة”…. انا اتحداك ان تسال من ای طبیب مسلم او غیر مسلم، عربی او الاوروبی ،ما السبب الولادة الناس ترانسجندر؟! السبب هو التالی:عندما الاب او الام (ولکن غالبا الاب) عند الممارسة الجنس مع زوجته یفکر بامراءة اخری…اذن اللوم علی المخلوق و لیس الخالق… و اما بنسبة المثلیین.بعض الناس عندهم الشهوة اذا وجدوا طریق صحیح لاطفاءه (الزواج) فیا للفرحتهم… ولکن البعض لایجدون الی الزواج طریقا و ایضا لایحملون الاخلاقیات عالیة، فیختارون اقرب طریق.انا اذکر زمن المدرسةفی المتوسطة کان بعض الولدان کانوا یفعلون افعال المثلیة مع بعضهم البعض ولکن کثیر منهم الآن لدیهم الازواج و الحیاة الطبیعیة… “ولکن ما السبب للکثرة الحالات المثلیة فی عصرها هذا؟”… انا اجیب ع هذا السوال بالسوال اخری:” ما السبب للکثرة الحالات الخیانة الزوجیة فی عصرنا هذا؟!”..الجواب :الافلام، المسلسلات،المجلات و القصص،الانترنت… هل الناس الذین یخانون زوجاتهم کلهم مصابون بالتغییرات الجینیة؟ هل تقدر ان تحلف بالله حتماً زوجاتهم قصروا شي فی الحیاة الزوجیة؟! لا یا عزیزی.الانسان یطلب ما یری…عندما 90 حلقة مسلسل الترکی یعلمك کیف تخون بزوجتك،فایضا الافلام السینماییة و المواقع الاباحیة یروج السحاق و السدومیة و انا اعرف الشبآب و الفتیات کانوا ناس عادیین ولکن بعد مشاهدة هذه المواقع تغیرت میولهم الجنسیة… الانسان الذی یفهم الشهوة یمکن آن یحصل له ای شي. هل انت تظن اذا تم التعریة الرجلین غیر مثلیین امام بعضهم البعض فلن یشعرا بای شي؟!

    2. يا استاذ مسلم اقرا اولا سوره الذاريات وسور كثيره تكلمت عن قوم لوط وافعالهم الشاذه وكيف كان عقابهم في الدنيا وباقي عقاب الاخره ان الله رفع القلم عن المجنون عديم الاراده واظن لو ان الله قد ابتلي الشاذ بمرضه لكان قوم لوط من المساكين وما انزل الله بهم العذاب الشديد وهو الخسف اللي حضرتك بتتكلم عنه ده اسمه تشوه الاعضاء التناسليه بمعني ان يكون الانسان حامل العضوان التناسلين الذكري والانثوي وده بيقوم بعمليه تجميل بعد تحليل هرموناته وبيشوفوا اي الجهازين اكمل وبذلك يتحدد جنسه كلامك اخي الكريم يحث علي الفاحشه التي ليس لها عذر

    3. أتمنى من شيخنا الفاضل عدم الإكثار من المشاركة في وسائل الإعلام لأن من نتائج كثرة الكلام كثرة الأخطاء أنصحك ياشيخ تترك السناب وغيره وارجع للدروس فقققققققط

    4. لافض فوك او بالاحرى قلمك بارك الله فيك وضعت اصبعك على اساس المرض المسلسلات المستهدفه للامه
      انت مبدع وكلامك كله صحيح استمر بارك الله فيك المسلسلات المدبلجه والكويتيه تشجع على الرذيله وتزين لها .ولو ان قوم لوط مرضى باتيانهم الذكور دون النساء لما عذبهم الله لانه خلقهم وهو ادرى بهم ولكنهم ذكروا في القران وذكر غضب ربي عليهم وعقابه لهم والعوده يقول لك انت يافرد اتفرج بس لاتنكر ولاتشجب اين دينه وايمانه حسبنا الله ونعم الوكيل

    5. قبل ثلاثين واربعين سنه لم يكن هناك تغيرات جنسيه المسأله تعتمد على التربيه بس هذا الجيل صار يرمي كل شي على الهرمونات واختلال الجينات
      اما بالنسبه لك اذا كان عندك اختلال هرموني فعلاجه سهل جدا يمسك واحد ويجلدك بخيزرانه منقعه في زيت وبأذن الله راح تتعدل الهرمونات لديك وبالتوفيق اخي العزيز

  3. حترنا معك يا اقرع من وين بدنا نمشطك الشيخ سلمان سئلوه سؤال وجاوب عليه بمنتهى صراحه ووضوح وهذا هو الاسلام المثليه لا تخرح مرء من الاسلام هذه حقيقه وامر واقع وقال يجب عدم حكم بها من افراد ورد موضوع للقاضي وقانون وليس لافراد مثليه مثلها مثل اي مرض في مجتمع ولها علاج نفسي كثير من لامور حين توضح يخرح علينا لاغبياء ويناقشون اعطونا نص شرعي واحد يسمح لفرد او شخص بلحكم في قضيه شرعيه الاسلام دين قانون وليس دين اهواء من قال يلقى من مكان مرتفع ليعطينا دليل من قران وسنه نبويه مصادر تشريع واضحه مثلي جنس لو قال طبيب موثوق منه انها مرض فهي مرض ولا يجوز عقاب مريض على مرضه من طالب شيخ بقول شيء من قضيه سوريه فله كثير كثير في قوله حق من اجل شعب سوري ما اروع دين الاسلام حين يكون مصدر قران وسنه شريفه اعقلو ولا تتسرعو لافتاء برمي انسان من مكان شاهق وقتله موضوع خطير لو قال رجل عكس لسمعنا لانتقاد بشكل معاكس

    1. زمن العباسیین اصدرت حکم بحق شخص هیك بان “ینظر القاضي علیه نظرة الغاضبة “!

  4. صحيح ان اغلب القراء كالانعام لا يفقهون شياء بد يعلقون كم تهوى شهواتهم يوم لفقت الصحيفة السويدية الكلام عن الشيخ هاجموه وقذفوه باشنع الشتاءم ويوم ردعليه وصحح ما افتري عليه ايضا لم يعجبهم ذلك واصروا على الحاق التبعيات والالقاب والشتائم له والله انه العجب

  5. عند البعض العالم من اسفل الارض الی الصدرة المنتهی فی الجنة یختصر بین الفخذین…

  6. يبدوا أن الشيخ الكريم لم يسمع بقوم لوط و ما فعل الله بهم.
    وى أبو بكر الْحَضْرَمِيِّ عَنْ الإمام جعفر بن محمد الصَّادق ( عليه السلام ) أنهُ قَالَ :
    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) : ” مَنْ جَامَعَ غُلَاماً جَاءَ جُنُباً يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنَقِّيهِ مَاءُ الدُّنْيَا وَ غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَ لَعَنَهُ وَ أَعَدَّ لَهُ جَهَنَّمَ وَ سَاءَتْ مَصِيراً ” .
    ثُمَّ قَالَ : ” إِنَّ الذَّكَرَ لَيَرْكَبُ الذَّكَرَ فَيَهْتَزُّ الْعَرْشُ لِذَلِكَ ، وَ إِنَّ الرَّجُلَ لَيُؤْتَى فِي حَقَبِهِ فَيَحْبِسُهُ اللَّهُ عَلَى جِسْرِ جَهَنَّمَ حَتَّى يَفْرُغَ مِنْ حِسَابِ الْخَلَائِقِ ، ثُمَّ يُؤْمَرُ بِهِ إِلَى جَهَنَّمَ فَيُعَذَّبُ بِطَبَقَاتِهَا طَبَقَةً طَبَقَةً حَتَّى يُرَدَّ إِلَى أَسْفَلِهَا وَ لَا يَخْرُجُ مِنْهَا ” 1 .
    وَ رُوِيَ عَنْ يُونُسَ عَنْ بَعْضِ أَصْحَابِنَا عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) أنهُ قَالَ : سَمِعْتُهُ يَقُولُ : ” حُرْمَةُ الدُّبُرِ أَعْظَمُ مِنْ حُرْمَةِ الْفَرْجِ إِنَّ اللَّهَ أَهْلَكَ أُمَّةً بِحُرْمَةِ الدُّبُرِ ، وَ لَمْ يُهْلِكْ أَحَداً بِحُرْمَةِ الْفَرْجِ ” 2 .
    وَ رَوى السَّكُونِيّ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ 3 ( عليه السلام ) أنهُ قَالَ : قَالَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ( عليه السلام ) : ” اللِّوَاطُ مَا دُونَ الدُّبُرِ ، وَ الدُّبُرُ هُوَ الْكُفْرُ ” 4 .

    كيفية اجراء الحد
    ذهب المشهور إلى أن الحاكم مخيَّرٌ بين أن يضربه بالسيف ، أو يحرقه بالنار ، أو يلقيه من شاهق مكتوف اليدين و الرجلين ، أو يهدم عليه جداراً ، و له أيضاً أن يجمع عليه عقوبة الحرق و القتل ، أو الهدم و الإلقاء من شاهق .

    1. سوف يصلون يردون بهذة الفتاوى حتی يخرجون من الدين وهم لا يدرون

  7. ياشيخ سلمان ارجع للدروس والمحاضرات واترك كثرة المشاركات الإعلامية التي أذهبت هيبتك

  8. ياسلمان العوده اتقي الله في نفسك واذكر ان الله اصدق قيلا من البشر سبحانه وذكر الله المثليين بانهم قوم لوط وذكر غضبه عليهم وعقابه لهم بكلام صريح لالبس فيه ولو انه فعل لايوجب العقاب فلماذا عاقبهم ربهم بايات تتلى انت بذلك تشكك في عدل الله سبحانه وقولك ان العقاب لايكون فرديا يعني تريد من المسلم ان يرى ويغض الطرف ولايشجب او يستنكر لانك قيدت الفرد الغيور وتقول فقط القاضي او الحاكم من يحاسبهم اتق الله ولاتحابي الغرب وتزين لهم افعالهم فقط حتى لاتغضبهم بردة فعل اتق