” غوغل ” تطلق مساعدها الصوتي لمنافسة ” أمازون “

أعلنت شركة غوغل عن إطلاق أداة “مساعدة” جديدة تعتمد على المحادثة الصوتية لتمكين المستخدم من التحكم في الهواتف الذكية والساعات الذكية وأجهزة أخرى تنتجها الشركة.

ويمكن استخدام “غوغل أسيستانت” في العثور على معلومات وتشغيل ملفات الوسائط المتعددة وتنفيذ المهام مثل حجز تذاكر السينما، وذلك عن طريق دردشة متبادلة بين المستخدم والبرنامج.

كما أعلنت الشركة عن جهاز يعمل بالتفعيل الصوتي من خلال سماعة مدمجة يعرف باسم “غوغل هوم” لنقل التكنولوجيا إلى غرف المعيشة.

وتنافس أداة غوغل أداة المساعدة أخرى تعرف باسم “إتشو” تنتجها شركة أمازون ، وكانت أمازون أطلقت عام 2014 جهازها الذكي الذي يعمل في المنزل ويعتمد على حديث المستخدم.

وأشاد سوندار بيتشاي، المدير التنفيذي لغوغل، بشركة أمازون في كونها الرائدة في الفكرة ، وجاء إعلان بيتشاي في بداية مؤتمر المطورين الذي تنظمه غوغل في كاليفورنيا.

وعلق جان داوسون من مركز بحوث جاكداو قائلا: “مساعد غوغل الجديد محاولة لتجميع جهود تطبيقات متفرقة لا تحمل علامات تجارية ثابتة” ، وأضاف “نشير إلى مجموعة من الوظائف مثل (غوغل ناو) و (أوك غوغل) وعناصر أخرى لا تحمل اسما واحدا لوظائفها”.

وقال : “ينبغي أن تساعد الأداة شركة غوغل على التنافس الأكثر فعالية مقارنة بأداة إيتشو الخاصة بشركة أمازون ، فضلا عن أدوات مساعدة شخصية أخرى مثل سيري وكورتانا وأليكسا”.

ووفق ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية ، يمكن ربط “مساعد” غوغل بخدمات خارجية من بينها تطبيقات “تيكيت ماستر” و “سبوتيفاي” و”أوبر” و”واتس آب”. لكن “أليكسا” تعمل بالفعل مع الكثير من الأدوات.

وأشار غيوف بلابر، من شركة “سي سي إس لإنسايت” الاستشارية :”ينبغي لأمازون أن تأخذ في اعتبارها أداة (غوغل هوم) بالنظر إلى قدرة البحث والذكاء الاصطناعي الذي تتمتع به غوغل”.

وتلعب خاصية “غوغل أسيستانت” دورا في تطبيقات دردشة جديد تعرف باسم “ألو”، التي بإمكانها تقديم مقترحات بناء على أحاديث المستخدم مع أصدقائه.

كما يمكن للتطبيق اقتراح اسم مطعم لزيارته عندما يناقش مستخدمان رغبتهما في تناول طعام إيطالي ، ومن بين الوظائف الأخرى غير التقليدية لتطبيق “ألو” إمكانية الرد على المكالمات الهاتفية نيابة عن المستخدم ، كما يتضمن إمكانية كتابة تعليق على صور أرسلها أصدقاء بفضل استخدام خاصية التعرف على الصور.

وقالت الشركة إن الاقتراحات ينبغي أن تحسن من استخدام التطبيقات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها