3 شابات إماراتيات يبتكرن لعبة تفاعلية لشركة ” مايكروسوفت “
تسعى ثلاث شابات إماراتيات، لتطبيق فكرة لعبة تفاعلية باسم “أدفانتشر أوتدور” (مغامرة في الخارج)، ابتكرنها لصالح شركة مايكروسوفت، بعد أن فزن بها أخيراً في مسابقة أقامتها الشركة العالمية في أبوظبي، بعنوان “إيماجين كب 2016”.
وأنجز الفريق الثلاثي، ميرا أحمد الشامسي، وفاطمة التميمي وحمدة سالم الرميثي، تصوراً مفصلاً للعبة تفاعلية تمزج الخيال بالواقع، على ضوء “هولو لينس” التي وضعتها مايكروسفت، والتي تعتبر تقنية مدهشة تفتح أبواب العالم الافتراضي من خلال نظارة أقرب لجهاز متكامل.
وتقول الشامسي: “في شاشة صغيرة على العينين يمكن للواحد منا دمج العالم الافتراضي بالواقعي، لذا جعلنا للعبة شخصيات يمكن التعامل معها ضمن محيط المكان الواسع، وهي مناسبة للأطفال والكبار، تجمع بين المتعة والرياضة”.
وتشرح الرميثي وفق ما نقلت شبكة ” 24 ” الإماراتية : “تدفع لعبتنا مستخدمها لبذل مجهود جسدي بالركض والحركة مع شخصيات اللعبة التي تتراءى له كالواقع، وهي آمنة كونها لا تعزل المحيط الخارجي، بل ترى ما حولك بوضوح، مما يعني ألا تتعرض لمخاطر السقوط أو التعثر وما شابه”.
وتقول التميمي: “نشجع في هذه اللعبة على الحركة، وباستخدام النظارات نجلب شخصيات مدهشة لنلحق بها وننافسها أو ندربها أو نكتشف من خلالها، فالاحتمالات واسعة جداً في كيفية تطبيق هذه اللعبة، السر فقط في روح المغامرة”.
وتعتبر فكرة الطالبات الثلاث، اللواتي يدرسن في كليات التقنية العليا للعام الثاني في تخصص تطوير التطبيقات، خطة أولية مزودة بعرض وينتظرن من مايكروسفت تطبيقها في كندا وأمريكا وبريطانيا، حيث تنتشر تقنية “هولو لينس” أخيراً.[ads3]