استقالة رئيس الفضائية التي نشرت ” صورة خامنئي ” بشوارع مصر

أكد الإعلامي المصري عبد اللطيف المناوي استقالته من رئاسة قناة “الغد العربي” وهي الفضائية التي نشرت صورة مرشد إيران علي خامنئي في شوارع مصر وتمت إزالتها عقب غضبة شعبية كبيرة.

وقال لقناة العربية إنه استقال بصفة نهائية من رئاسة القناة بعد عام ونصف من توليه منصبه، مؤكدا أنه استطاع مع زملائه تأسيس قناة قادرة على البقاء والمنافسة ولكن بعد التطورات الأخيرة حان الوقت لترك التجربة لتمضي في اتجاهها .

وكانت السلطات المصرية قد طلبت من الفضائية التي تعمل في القاهرة قبل أسبوعين إزالة صورة علي خامنئي، مرشد إيران من إعلاناتها المنتشرة بشوارع القاهرة خاصة أنها مثلت استفزازا للشعب المصري وتحديا لمشاعره، نظرا للممارسات الإيرانية في اليمن والعراق وسوريا .

واعترض الأزهر على نشر الصورة حيث أعربت المشيخة عن استيائها الشديد لنشر صورة مرشد إيران مؤكدة أن نشر الإعلان مثير للاستياء والغضب مهما كانت المبررات.

مسؤولو القناة يتفاوضون حاليا مع الإعلامي المصري محمود التوني الذي يتولى إحدى الفضائيات المصرية لتولي رئاسة القناة بعد رحيل المناوي .

يذكر أن عبد اللطيف المناوي من الإعلاميين البارزين في مصر وكان يتولى منصب رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري إبان ثورة يناير كما عمل مديرا لمكتب صحيفة الشرق الأوسط في القاهرة وهو زوج الإعلامية “رولا خرسا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها