حلب : آلاف المدنيين يخرجون من الأحياء الشرقية المحاصرة إلى مناطق سيطرة ميليشيات بشار الأسد

خرج أكثر من 10 ألاف مدني منذ منتصف ليل السبت الأحد من الأحياء التي لا تزال تحت سيطرة الفصائل المعارضة في مدينة حلب باتجاه تلك التي تسيطر عليها قوات النظام، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “فرَّ أكثر من عشرة آلاف مدني منذ منتصف الليل من الأحياء التي لا تزال واقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة في جنوب شرق حلب باتجاه أحياء واقعة تحت سيطرة قوات النظام نتيجة المعارك المستمرة والقصف العنيف”.

وأشار عبد الرحمن إلى أن النازحين الجدد توجهوا إلى الأحياء الغربية أو تلك التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخراً في شمال ووسط مدينة حلب.

ونقل أحد السكان في الأحياء الجنوبية الشرقية لوكالة فرانس برس مشاهدته بعد منتصف الليل لحشود من السكان يفرون باتجاه الأحياء الغربية.

وكانت الأمم المتحدة قد أعربت الجمعة عن قلقها إزاء معلومات حول فقدان المئات من الرجال بعد هروبهم من شرق حلب إلى مناطق خاضعة لسيطرة النظام، وكذلك منع آخرين من الفرار من مناطق المعارضة.

وقال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا أمس السبت: “نتابع بقلق المراحل الأخيرة لما سيعرف في التاريخ بمعركة حلب، مؤكداً أن “الأولوية إجلاء المدنيين”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. طيب اسمع ايش عم يحكو عن حياتهم تحت حكم الفصائل المعارضة , في احتمالين ممكن يكونو صادقين و هذا المرجح و بالتالي طلعت المعارضة اخرى من النظام و الاحتمال التاني يكونو كدابين و هيك بيطلعو شعب منافق و مسيح جوخ لجماعة النظام و بيستاهلو هيك نظام لانو ماحدا جابرهم يطلعو يحكو عالتلفزيون و اذا حدا جبرهم فهم مو مضطرين يتملقو النظام بشكل سوقي .