حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي يقدم مسودة دستور سوري أعدها لروسيا

قدم حزب “الاتحاد الديمقراطي” (صالح مسلم – الوحدات الكردية) مسودة أعدها لمشروع الدستور السوري الجديد، لوزير الخارجية الروسي خلال اللقاء في موسكو، يوم الجمعة.

وقال خالد عيسى عضو الحزب للصحفيين بعد اللقاء إن هذا المشروع ينص على إقامة فدرالية في سوريا.

وتابع أن هناك نقاطا مشتركة بين المسودتين، الكردية والروسية، بما في ذلك عدم تحديد قومية معظم سكان سوريا أو دينهم، بل يقترح تسليم الصلاحيات لهذا الأقاليم لاتخاذ القرارات، وأضاف أن المشروع الكردي ينص على منح صلاحيات أكبر لأقاليم البلاد.

وتابع أن المسودة الروسية تتضمن العديد من البنود الإجابية، ولاسيما إزالة كلمة “العربية: من اسم الجمهرية السورية والتخلي عن تحديد دين رئيس الدولة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لا يمكن الثقه في هولاء الناس لانهم يريدون الانفصال باي ثمن واغتصاب الاراضي العربيه لانشاء كيان مغتصب

    الحل الوحيد مع هولاء موقف صلب الذي يصب لصالح سوريا

    غير هيك الدفاع عن وحده الاراضي سوريه هو واجب وطني على الجميع

  2. يا أخي … والله لو بقيتم عشرات السنين في تلك المناطق التي تسيطرون عليها باسم ديمقراطي وهي ليست سوى ديموخرطي… ستنهارون وسترحلون وعلى يد أبناء جلدتكم وليس غيرهم… يا أخي عندما تطالب بفيدرالية … أولاً أثبت أنك سوري بالأول … كلكلم جيتو من تركيا والعراق وايران … أكراد سوريا معروفين وهنن علراس والعين وبحلقهن ياخدو كل حقوقهم… بس انتو … كلاب مؤجرة …. تلعب مع يل بيدفع اكتر… القائد الوحيد للأكراد هو ملا مصطفى وابنه القائد مسعود بارزاني … وانت لستم سوى لمامة… اذا هوه بدو فيدرالية بياخدها من عيونا والله … لأنو على الاقل بيحترم حالو وما بيأجر حالو متلكن… روحو تعلمو لعب … لسع لامين اشفي حرامي بالجيش الحر وبالعشاير … واسماء وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة ومصدقين حالكن… بكرا اول مين رح يبيعوكن هنن العرب الخون يلي معكن … والايام بيناتنا … وبحب أقلكم انتو لازم تبايعوا تمظيم الدولة لأنو لو مو هوه ما حدا كان دريان فيكن وشايللكن وزن… ضحيتو بكوباني الشهيدة حتى تسو حالكن مزلومين…. العبو غيرها …