أمريكا ستشارك في اجتماع ” الأستانة ” المقبل حول سوريا

أكّدت مصادر في وزارة الخارجية الأمريكية، أنّ سفيرهم لدى كازاخستان، جورج كرول، سيمثّل الإدارة الأمريكية في محادثات أستانة بشأن الأزمة السورية المزمعة انعقادها في 14 – 15 مارس/ آذار الحالي.

وأوضح مسؤول رفيع المستوى لمراسل الأناضول (فضّل عدم الكشف عن هويته)، أنّ واشنطن لن ترسل وفداً خاصاً إلى أستانة، وأنّ السفير سيتولى مهمة مراقبة سير المحادثات بين الأطراف السورية.

وأعرب المسؤول الأمريكي عن اعتقاده بأنّ إدارة بلاده لن تتبع في المحادثات القادمة، أسلوباً مختلفاً عن الأسلوب المتبع في محادثات أستانة السابقة.

ويشار إلى أنّ الولايات المتحدة الأمريكية كلّفت سفيرها في كازاخستان بحضور محادثات أستانة الخاصة بالشأن السوري، والتي عقدت في 23 كانون الثاني/ يناير الماضي.

وبررت واشنطن خطوتها هذه آنذاك، بتغيير هرم السلطة في البلاد، إذ لم يكن للرئيس الجديد دونالد ترامب حينها سوى 3 أيام في البيت الأبيض.

وعقدت الجولة الأولى من مفاوضات أستانة في 23 و24 يناير/ كانون الثاني الماضي، بقيادة تركيا وروسيا، ومشاركة إيران والولايات المتحدة ونظام بشار الأسد والمعارضة السورية، لبحث التدابير اللازمة لـ “ترسيخ وقف إطلاق النار”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. طالما ان الولايات المتحدة ستشارك في اجتماع الاستانه فاعتقد ان حلا ظالما في طريقه الينا ونحن نعرف روسيا وايران ولا حاجة للمزيد من الكلام عنهما ولكن من المفيد التذكير بآخر مواقف امريكا من سوريا
    فقد منع ترامب السوريين وخاصة اللاجئين منهم من دخول الولايات المتحدة الامريكية حتى اشعار آخر بحجة الارهاب علما ان سورياً واحدا لم يرتكب جرما ضد الولايات المتحدة منذ ان وجدت هذه الولايات وحتى الان واذا كان لاحد كلام غير هذا فاكون سعيدا باعلامنا بحادثة واحدة فقط
    اعلنت الولايات المتحدة بل وارسلت قوات حقيقية لمساندة الحزب الكردستاني الساعي لتقسيم سوريا والمتحالف علنا بل ووقاحة مع النظام الارهابي المجرم
    اعلن ترامب اثناء حملته انه لايفكر بمعاداة الاسد وان الاسد يحارب داعش ويمكن ان يكون حليفا في محاربة الارهاب
    اوقفت امريكا كل مساعداتها لقوى المعارضة بل وتشن غارات قاتلة ضد الكثير من المعارضين وحتى ضد المدنيين مرة بحجة محاربة الارهاب واخرى بحجة الخطأ
    لكن كل ذلك وهذا الاجماع الظالم على وأد الثورة السورية وحرمان شعبها من مجرد التفكير بالحرية واجتماع كل قوى الشر على هذا الشعب لن ينجح باذن الله ومالنا غيرك يا الله

  2. تكالبت أمم الأرض على سوريا والبلاد العربية المنكوبة كما تداعى الأمم الى قصعتها فما هو شأن أمريكا في سوريا حتى تدلو بدلوها في أمورها لولا أن وراء ذلك مصلحة خاصة أو عامة آنية أو استراتيجية مباشرة أو عن طريق دعم خونة يسيرون في ركابها ضد أرضهم وشعبهم ، مفاهيم الشرف والأخلاق والاخلاص محيت من النفوس وحل محلها مفردات الخيانة والنذالة والعمالة وما فعله شرفاء الماضي باعوه عملاء وأنذال الحاضر بحفنة من الدولارات القذرة كنفوسهم القذرة .

  3. الحكام العرب خونة وعملاء وحكومات الدول الإقليمية والدولية يسعون لتحقيق مصالح دولهم في دولنا العربية والتي دائماً ما تكون ضد مصالح الشعوب العربية. لهذا هم يدعمون الحكام العرب الذين يعملون ضد مصالح شعوبهم ولهذا أقاموا الثورات المادة د الربيع العربي.
    لولا تمسك الشعوب العربية بالقضية الفلسطينية لوقع الحكام العرب على أي اتفاقية تريدها إسرائيل.
    حتى يفرج الله على شعوبنا بتسلم حكام وطنيون لمقاليد الحكم في بلادنا لا أمل للشعوب العربية ولا حل آخر أمامهم إلا بإدراك وحدة مصيرنا كعرب والتمسك بالعروبة التي يحاولون القضاء عليها بشتى الوسائل.