العريضي : لا يمكن لأي بلد حر أن يكون قائده ارتكب جرائم حرب

قال يحيى العريضي، مستشار الهيئة العليا للمفاوضات، إن “الأسد غير مقبول مطلقاً كرئيس بالمرة”.

وقال العريضي، في بيان: “لا يمكن لأي بلد حر أن يكون قائده ارتكب جرائم حرب”.

وجاء تعليق العريضي رداً على تصريحات السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، التي قالت إن الأولوية في واشنطن “لم تعد الانتظار والتركيز على إخراج الأسد”.

وصرحت هيلي للصحافيين الخميس بأن واشنطن ستركز على العمل مع قوى مثل تركيا وروسيا، من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للصراع السوري. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. فهو مجرم حرب ومجرم ضد الانسانية ولذلك فان التفاوض معه مضيعة للوقت والحل الوحيد هو وضع هذا المجرم في قفص الاتهام هو وكل اركان نظامه بل ان الحاجب في هذا النظام مجرم وقاتل

  2. عن جد معلومةخطيرة وجديدة ورح تتحول بلاشك لمقولة رح يخلدها التاريخ !! هادا التصريح رح يعمل تحول بمسار الثورة السورية !!.. أنو الأسد العرصة شو محظوظ بهيك معارضين زراطة

  3. برأيي أن ينشق الأسد عن نظامه و ينضم إلى المعارضة فسيصبح رئيساً للمعارضة فوراً لخبرته! فكما هو الحال لكل أركان نظامه الذين انشقوا فقد استلموا مناصبهم حسب مكانتهم في النظام و أحياناً أكثر! فهاهو العريضي الذي كان صوته الشجي يصدح بالمقاومة على تلفزيون بشار لسنوات فأصبح الآن يعتقد أن بشار لا يمكن أن يكون رئيساً! كل انسان صحى ضميره و انشق شكراً له أما أن يستلم المناصب في المعارضة فلن يتغير شيء لأن العقلية هي هي!