وقف الديانة التركية ينشئ 80 مسجداً بالمناطق السورية المحررة

 

 

قال محمد غورماز رئيس الشؤون الدينية التركي، إنّ وقف الديانة التركية يعمل على إنشاء 80 مسجدًا في مناطق اعزاز وجرابلس والراعي.

وأوضح غورماز في كلمة له خلال لقائه صحفيين عرب بولاية غازي عنتاب جنوبي البلاد مساء أمس السبت، أنّ رئاسة الشؤون الدينية وفرت فرص عمل لأكثر من 400 عالم دين سوري.

وأضاف غورماز أنّ “تركيا تتعامل مع اللاجئين السوريين الذين أُرغموا على مغادرة بلادهم، وقفًا لمبدأ الأنصار والمهاجرين، وكافة الوافدين إلى تركيا يشعرون بالأمان والاطمئنان فيها”.

وأعرب غورماز عن بالغ حزنه للأحداث الدامية التي تجري في سوريا والعديد من الدول الإسلامية.

وتابع غورماز قائلًا: “نحن كأمة إسلامية خسرنا الكثير في الحرب المستمرة بسوريا، فالآلاف من المدنيين قُتلوا واعتقلوا، وفقد الملايين بيوتهم ومساكنهم، ولجأوا إلى بلدان العالم، ففي تركيا وحدها 3 ملايين سوري”.

وأردف غورماز: “نرغب في الاستفادة من الإمكانات العلمية والخبرات المتوفرة لدى إخوتنا السوريين، لذا قمنا بتوظيف العديد منهم في دور الإفتاء، وفي الجامعات المختلفة”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. وفقد الملايين بيوتهم ومنازلهم انت قلتها اذا صحاب خير بله هاد ستار الدين يلي عاملينو حجة تتدحشو حالكون فيه برات حدودكون وعمرو بيوت تتأو العالم تحت سقفها

  2. يستطيع ان يصلي المؤمن في كل مكان و لكن لا يستطيع ان يشعر بالطمئمينة في كل مكان كما في بيته،
    الحمد لله صائم و مصلي و لكن السوريين يحتاجون الكثير قبل المساجد.

  3. الاخوان المسلمين بيعرفو كتير منيح كيف يخاطبو الشعب و يضربوه ع الوتر الحساس مشان يلعبو بمشاعرو تفو بس

  4. امتى العالم الاسلامي رح يصحى ما بعرف .. العالم الاسلامي بحاجة لمدارس وجامعات ..مو بحاجة لمساجد .. بكل حارة بالعالم العربي في مسجديين .. واكثر الشعوب تخلفا ونفاقا هنن العرب .. بس ددق المي وهي مي ..

  5. تقول الشعب السوري كان كافر و جايين يعلموه الدين و ينشروا الاسلام. طبعا اكيد ما رح يفتحوا مدارس حتى يضل المخ مسكر

  6. يا اخي انشؤوا ٨٠ مدرسة و مشفى – او بدكم الشعب يضل متخلف حتى تركبوا عليه انت و اردوغان تبعكم

  7. مساجد؟؟؟ أوكيه…. بس ليش مو مدارس؟؟؟؟ ما الأهبل بشار عم يبني مساجد بالمئات و بالآلاف…. شو تغير بالمجتمع؟؟…. تعليقات الشباب ممتازة و بتدل على مستوى عالي من الوعي….

  8. انتبهوا عالاسم بس(وقف الديانة التركي)!!!! وين الاسلام بالموضوع؟؟ دائما كنت و لا زلت و سأبقى أقول انو الاتراك المنغول لا علاقة لهم بالاسلام لا من قريب ولا من بعيد و هدفهم اولا و أخيرا السيطرة على الشعوب و غسل ادمغتهم و احتلال ارضهم باسم الاسلام سواء بشكل مباشر أو غير مباشر و آخر همومها المشافي و التعليم … الحمدلله بلشت الناس تفهم.