مسؤول عسكري في التحالف الدولي : سقوط ” عاصمة الخلافة ” في سوريا بات مسألة وقت .. و لن نحارب النظام و القوات الموالية له

أكد الميجور جنرال روبرت جونز نائب قائد قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أن سقوط الرقة، أو عاصمة ما يسمى دولة الخلافة، أصبح مسألة وقت، مشيرا إلى أن قوات سورية الديمقراطية “قسد” تحرز تقدما.

وأضاف جونز، في ايجاز صحفي يوم الاثنين-أن 274 ألف من النازحين تركوا الرقة والمناطق المحيطة بها حتى الأن، مشيرا إلى المحنة التي يتعرضون لها، حيث أن الامم المتحدة ليس بوسعها العمل في شمال سورية بالطريقة التي يمكن أن تعمل بها في العراق.

وذكر “تسعى المنظمات غير الحكومية جاهدة من أجل تقديم المساعدة للنازحين، غير أن هناك حاجة إلى تقديم المزيد من الدعم. ويبذل مجلس الرقة المدني المؤقت، الذي تم تشكيله حديثا، قصارى جهده من أجل مساعدة السكان”.

وقال إن المسؤولين الذين التقى بهم بالمجلس يبذلون قصارى جهدهم من أجل تقديم المساعدات للسكان، والاستعداد لإدارة المنطقة، مشيرا إلى أنه يتعين أن يكون هناك استعداد تام للمساعدة من أجل إنقاذ السكان من احتلال تنظيم داعش.

وأكد جونز أن قوات التحالف لن تسعى إلى محاربة النظام السوري أو القوات الموالية له، بل ينصرف تركيزها فقط على هزيمة داعش في سورية والعراق، الذي يشكل أكبر تهديد للمنطقة والعالم، مشيرا إلى أن التحالف يواصل مناشدة كافة الاطراف تركيز اهتمامها على تحقيق هذا الهدف.

وأشار إلى أن التحالف يتواصل مع الروس بشأن مناطق تخفيف الصراع لضمان تحقيق الأمان البرى والجوي، بينما تواصل طائرات التحالف القيام بعملياتها عبر سورية، مستهدفة عناصر داعش مع توفير الدعم الجوي للقوات البرية من شركاء التحالف. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها