الأناضول : ألمانيا تغض الطرف عن رموز ” بي كا كا الإرهابية ” في احتجاجات هامبورغ

غضت السلطات الألمانية الطرف عن رفع أنصار منظمة “بي كا كا” الإرهابية، مساء الجمعة، رموزا للمنظمة وملصقات لزعيمها عبد الله أوجلان خلال مسيرة مناهضة لقمة مجموعة العشرين في هامبورغ.

المسيرة الاحتجاجية، التي حملت شعار “قمة العشرين غير مرحب بها”، شارك بها حوالي 20 ألف شخص، حسب بيان لشرطة هامبورغ.

وأدت أحداث العنف التي شهدتها هامبورغ خلال عدة مسيرات احتجاجية، الجمعة، إلى إصابة 213 شرطيا، فيما تم خلالها توقيف 265 من المشاركين فيها.

في سياق متصل، تحاول مدينة هامبورغ تخطي الصدمة التي سببتها المسيرات الاحتجاجية، حيث قام المحتجون بالاعتداء على العديد المحلات التجارية ونهبها، وخاصة في شارع “شولتر بلات”.

وأصبحت العديد من المحلات التجارية، وبينها ما هو مملوك لأتراك قاطنين هناك، خارجة عن الخدمة بسبب الأضرار التي لحقت بها، فيما بدأت أعمال تنظيف المنطقة منذ ساعات الصباح الباكر.

وقالت التركية “سافغي أوزكان” التي تسكن في المنطقة، خلال حديث لمراسل الأناضول، إن العديد من المحلات التجارية التي تعود ملكيتها للأتراك في المنطقة لحقتها أضرار.

وأضافت أنه غادرت المنطقة، الجمعة، بعد أن خرجت الأوضاع فيها عن السيطرة، وأن الأتراك القاطنين في المنطقة يشعرون بقلق حيال أحداث العنف.

من جهته، قال التاجر التركي زكي جليك إن المنطقة يقطنها العديد من أنصار التيارات اليسارية، وتضم العديد من الجمعيات اليسارية.

وأضاف أن الاعتداءات تستهدف بشكل أكبر المحلات التجارية التابعة للشركات العالمية، وأنهم يترقبون الأحداث بحذر. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها