حلب : تسمم عدة أطفال في مدرسة خاصة أقساطها نصف مليون ليرة .. و دعوات لـ ” لفلفة ” الموضوع ( فيديو + صور )

أصيب عدد من تلاميذ مدرسة “شمس الأصيل” الخاصة، في حلب، الإثنين (12/3)، بحالات تسمم حاد، إثر تناولهم طعاماً فاسداً داخل مدرستهم.

وقال بعض ذوي الطلاب، إن أولادهم عادوا من المدرسة وهم يشعرون بإعياء شديد وارتفاع في الحرارة، فضلاً عن الغثيان والاستفراغ.

وبعد مراجعة الطبيب المختص أخطرهم بضرورة التوجه إلى المستشفى لتلقي العلاج، بسبب تدهور الحالة الصحية للتلاميذ، وبعد وصولهم إلى المستشفى، اضطر الطلاب للبقاء فيها لأكثر من ثلاثة أيام لمتابعة العلاج.

ومن بين الحالات المصابة، اضطرت طفلة لإجراء عملية لاستئصال الزائدة، التي أصيبت بالتهاب، بسبب التسمم الشديد الذي تعرضت له.

وقالت مصادر إعلامية موالية، إن ثمانية طلاب تعرضوا للتسمم، إثر تناولهم “صندويشاً فاسداً” (مرتديلا حلبية)، من ندوة المدرسة، حيث تم إحالة أربعة طلاب إلى مدرسة الكلمة، فيما تم نقل البقية إلى مشاف أخرى.

وأظهرت التقارير الطبية إصابة التلاميذ بالتهاب معدة وأمعاء حادين، بسبب التسمم الغذائي، إضافة للجفاف، الأمر الذي ألزمهم البقاء في المستشفى لتلقي العلاج.

وندد موالون بالإهمال والتجاهل من قبل مسؤولي النظام، في متابعة الحالات الطبية للتلاميذ، فيما أشار أحد الآباء إلى أن اتصالات طالبت إدارة المستشفى بـ “لفلفة” الموضوع.

وبعد الانتشار الواسع للحادثة في مواقع التواصل الاجتماعي، قال إعلاميون موالون إن محافظ النظام في حلب، يتابع الموضوع، فيما أجرى رئيس دائرة التعليم الخاص في مديرية تربية حلب، عدنان صباغ، زيارة إلى المستشفى، مشيراً إلى أنهم سيحققون في الموضوع.

يذكر أن الأقساط السنوية لمدرسة “شمس الأصيل” تتجاوز نصف مليون ليرة سورية سنوياً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هاد النظام الغاشم هيك عم يعمل بالاطفال مو هيك ؟
    ولا هدول مواطنين سوريين موالين للنظام الغاشم ياللي عم يعملوا هيك بالاطفال ؟؟
    ولا هدول مجرد سوريين متل غالبية السوريين.. بدون ضمير وبدون حرفية ؟؟