” بأوامر من ماهر الأسد ” .. النظام ينبش قبور ضحايا كيماوي الغوطة و يعمل على طمس معالم المجزرة الأكبر في سوريا ( فيديو )

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان على معلومات جديدة عن طمس قوات النظام للأدلة والحقائق التي تثبت تنفيذها لمجزرة الكيماوي في غوطتي العاصمة دمشق في 21 أغسطس 2013.

وبحسب المرصد، فإن قوات النظام منذ تثبيت سيطرتها على غوطة دمشق الشرقية، والانتهاء من عمليات التمشيط والمداهمة والاعتقال، تعمل على ملف مجزرة الكيماوي.

وأكدت مصادر، وصفها المرصد بـ”الموثوقة”، أن سلطات النظام استدعت العشرات ممن كانوا متواجدين خلال المجزرة وبعدها.

وتم استدعاء “كل من وثق وصوَّر وشارك في تكفين القتلى ودفنهم، وكل من شارك في علاج المصابين، وجرى التحقيق بشكل مفصل عبر سؤالهم عن كامل حيثيات المجزرة وتفاصيلها”.

وقال المرصد: “تعدى الأمر لحد استدعاء سلطات النظام المسؤولين عن مقابر زملكا وعين ترما وعربين، ليجري الاستدلال منهم على مكان مقابر ضحايا مجزرة الأسلحة الكيميائية في العاصمة دمشق”.

ووفقا للمصادر “تعمد النظام للدخول إلى المقابر، والبدء بعمليات نبش القبور، وانتشال الرفات، ونقلها إلى مناطق أخرى مجهولة إلى الآن، في تصرفات واضحة من النظام يعمد من خلالها إلى طمس معالم الجريمة البشعة التي نفذها”.

وكانت المجزرة نفذت من قبل اللواء طاهر خليل، قائد لواء المدفعية في الفرقة الرابعة، المنحدر من صافيتا، بأمر من ماهر الأسد، بحسب المرصد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. لن يموت حق وراءه مطالب …. ويوماً ما سيمحي نهر بردى آثار القدم الهمجية العلوية.

  2. ياعمي الادلة صارت في لاهاي وتحت يد منظمة الكماوي وخرجت من بيروت بعد الحادثة بايام انبش يلي بدك تنبش والان اضاف دليل على تورط مع روسيا بالهجوم الكماوي