عائدات ألعاب الفيديو تتفوق على مبيعات شباك التذاكر العالمي

بلغت عائدات ألعاب الفيديو 43.8 مليار دولار في 2018، بزيادة 18% عن السنوات السابقة، متجاوزةً إجمالي مبيعات شباك التذاكر العالمي المتوقع، وفق بيانات جديدة صادرة عن جمعية برمجيات الترفيه ومجموعة The NPD Group.

وتشير المؤشرات الأولية لإيرادات شباك التذاكر العالمية التي نشرت في نهاية العام الماضي، إلى وصول العائدات من المبيعات في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، إلى 41.7 مليار دولار، بحسب بيانات comScore التي نشرتها موقع Deadline Hollywood.

وبحسب ما نقلت شبكة “24” الإماراتية عن موقع Multichannel News، فإن عائدات الألعاب البالغة 43.8 مليار دولار أمريكي في 2018، ستتجاوز أيضًا أرقام عائدات خدمات البث بكثير، والتي يُقدر أن تكون 28.8 مليار دولار أمريكي.

وقالت نتفليكس إن لعبة “فورتنايت” أصبحت أكثر تهديداً لنشاطها التجاري من منافستها “إتش بي أو” لشركة “تايم ورنر”.

وبحسب التقرير، زادت عائدات العتاد، والأجهزة الطرفية، والبرامج من المبيعات الفعلية، والرقمية، والشراء والاشتراك في اللعبة، فبلغت للعتاد والأجهزة الطرفية نحو 7.5 مليارات دولار في 2018 مقارنةً مع 6.5 مليارات دولار في 2017.

وبلغت عائدات البرامج، بما فيها الشراء الداخلي، نحو 35.8 مليار دولار في 2018 من 30.4 مليار دولار في 2017.[ads3]

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها