دراسة تكشف عن ” طفيلي ” تنقله القطط للإنسان يدفعه للانتحار !

كشفت دراسة، هي الأكبر من نوعها، انتشار “طفيلي” ينتقل عن طريق ملامسة البشر للقطط، قد يؤدي إلى إصابة الإنسان بمرض “انفصام الشخصية”، أو ما يعرف علميا باسم “شيزوفرينيا”، وطبقا للدراسة فإن هذا الطفيلي يحمله مليارات من البشر حول العالم الآن.

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” البريطاني، أن الدراسة التي أجراها فريق بحثي من جامعة كوبنهاغن، عرفت الطفيلي المقصود باسم “التوكسوبلازما جودي”، وينتقل إلى الناس عن طريق ملامسة صحن الطعام الخاص بالقطط أو أكل اللحم غير المطبوخ جيدا، وهو طفيلي يزيد من خطر الإصابة بالفصام بنسبة 50%.

وخلال الدراسة، حلل العلماء بيانات أكثر من 80 ألف شخص، واكتشف الطفيلي في دم ربع السكان الذين درسهم الفريق في كوبنهاغن.

في دراسات سابقة، كشف الخبراء علاقة مباشرة بين “الطفيلي” وسلوك تغيير العقل، مثل الاكتئاب، ويعتقد الآن أن ما يقرب من ثلث سكان الأرض، أصيبوا بالعدوى من الطفيلي، بما في ذلك 60 مليونا في الولايات المتحدة و350 ألفا في المملكة المتحدة.

وبحسب صحيفة “القدس العربي”، الأمر الأخطر من ذلك، هو تسجيل نسبة 61% من حاملي الطفيلي، كحاملين للفيروس المضخم للخلايا (CMV)، والذي أظهر أيضا دليلا مماثلا على ضعف القدرات الإدراكية، والذي يزيد من خطر الاضطراب العصبي والإجهاد، وهو شكل من أشكال المرض العقلي الذي يظهر كألم جسدي، وقد يؤدي بحامله للانتحار في نهاية المطاف.

وقد أوضح الباحثون أن هذا الطفيلي قد يعطل عمل حمض أميني في الجسم، يسمى “تريبتوفان”، وهذا يؤدي إلى إفراز كميات كبيرة من المستقلبات مثل حمض الكينورينيك، الذي وجد سابقًا أنه مرتفع في الأشخاص المصابين بالفصام، وكتب الباحثون: “التريبتوفان هو أيضا السليفة الأساسية للسيروتونين، الذي يشارك في الاضطرابات الاكتئابية”،

يمكن أن تعاني النساء الحوامل اللاتي يتناولن الطفيلي في مرحلة مبكرة من الحمل من الإجهاض أو ولادة الجنين ميتًا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها