أخبار ألمانيا .. أخبار سوريا ا … AksAlser.com

تستمر محاكمة أفراد عائلة سورية كردية (على حد تعبير المصدر) بتهمة الشروع بقـ . ـتل صديق قريبتهم المتزوجة، أمام محكمة في مدينة إيسن بولاية شمال الراين فيستفاليا الألمانية.

وذكرت صحيفة “فيست دويتشه آلغماينه“، الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، أن المحكمة استمعت لأقوال أحد المتهمين في جر يمة الشروع بقـ .ـ ـتل صديق امرأة من عائلة سورية كردية.

وأضافت الصحيفة أن المتهم هو واحد من بين 13 متهم، بينهم امرأتين، تجري محاكمتهم أمام هيئة المحلفين منذ 22 كانون الثاني.

وفي يوم الاثنين، في الجلسة الخامسة من المحاكمة، قال المتهم جلال ب إنه لا يريد أن يتذكر شيئاً حول جريمة ليلة 31 أيار، في شارع “شتيلر شتراسه”.

وفي بداية الجلسة، يوم الاثنين، تمت إثارة قضية وجود أخطاء مزعومة للترجمة، حيث لام بعض المدعى عليهم ومدافعيهم المترجم من اللغة الكردية (خانو خانو)، متهمين إياه بارتكابه أخطاء في الترجمة إلى اللغة الألمانية، في حين رفض المترجم هذا الاتهام، باستثناء الأخطاء الإملائية.

وكان أحد محاميي المتهمين قد شن حرباً ضد المترجم، مشيراً إلى أن المتهمين ومحاميهم رفضوا عمل شقيق المترجم (جورج خانو)، وهو مترجم أيضاً، متهمين إياه بالتحيز، وبناء عليه لم يشارك جورج في قضية المتهمين.

كما أثارت المتهمة مزغين م (39 عاماً) بلبلة بتلميحها إلى وجوب التمييز بين المترجم المسلم والمسيحي، وبناء على استفسار القاضي يورغ شميت، شرحت المتهمة بالقول إن ذلك كان مجرد تعليقاً لتصنيف الأشخاص.

وما كان من القاضي شميت إلى أن سأل المترجم خانو حول ما إذا كان عليه أن يخشى من أن يكون إيمانه المسيحي هو السبب وراء الهجوم عليه، فأجاب بالقول إن “الدين لا يلعب أي دور هنا”.

ورفضت هيئة المحكمة ادعاء تحيز المترجم، وبدأت بسماع أقوال المتهم جلال ب، الذي حاول التملص من سلوكه السابق الذي يظهر ميله للاعتراف بالتهم الموجهة إليه، وربما أراد بذلك أن يخرج نفسه من القائمة الأولى للائحة المتهمين.

ووفقاً للائحة الاتهام، فقد ضرب هو ومتهمين آخرين الشاب البالغ من العمر 19 عاماً، وأصابوه بسكين، بسبب علاقة الأخير مع أحد قريبات المعتدين، وهي متزوجة تبلغ من العمر 18 عاماً.

لكن جلال قال إنه لا يريد سماع أي شيء عن الإعداد للجريمة، وقال إنه لا يستطيع توضيح ما إذا كان هو في مسرح الجريمة، وبسؤاله حول ما إذا كان قد تم استخدام سكين في مواجهة الضحية، نفى أنه رأى ذلك.

مواضيع متعلقة

تفاصيل مروعة لـ ” جريمة شرف ” .. ألمانيا : محاكمة أفراد عشيرة سورية شرعت بقتل سوري و سلخت فروة رأسه !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها