المرصد السوري : ” عفرين تشهد تصاعداً في الانتهاكات و عمليات السطو وسط صمت كامل من القوات المسيطرة “

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس إن “عفرين تشهد تصاعداً في الانتهاكات وعمليات سطو تتعرض لها منازل وسط صمت كامل من القوات المسيطرة على المنطقة والتي سبقتهم بنهب المنازل”.

وأضاف أنه رصد “إقدام مسلحين مجهولين على اقتحام منزل رجل في قرية هيامو التابعة لناحية بلبل بريف عفرين، حيث أقدموا على تقييده وضربه وسرقة مبلغ مالي وهاتف محمول منه، ثم عمدوا إلى تهديده بقتله في حال عدم مغادرة المنزل قبل أن يلوذوا بالفرار، ومن الجدير ذكره أن المنزل الذي جرت فيه الحادثة يقع إلى جانب أحد المقرات العسكرية التابعة لفصيل حركة نور الدين الزنكي”.

وأشار إلى أنه كان نشر في 22 من الشهر الجاري، أن “عناصر تابعين لفرقة الحمزات العاملة ضمن غصن الزيتون في عفرين وريفها بالقطاع الشمالي الغربي من ريف حلب، أقدموا على اختطاف أحد المواطنين بالقرب من قرية براد بريف ناحية شيراو، حيث تسيطرة الحمزات، أثناء رعي الرجل لماشيته في المنطقة، فيما أقدم عناصر من الفرقة ذاتها على سرقة أكثر من 150 من رؤوس الماشية في قرية برج القاص بريف عفرين، في حين رصد المرصد السوري قيام مسلحين من الفصائل سرقة منزل ونهبه أمام أنظار سكانه، بعد مداهمته وعدم وجود شبان أو رجال من أصحاب المنزل وتواجد نساء فقط في المنزل بقرية باصوفان، في منطقة شيراوا بريف عفرين، حيث جرة نهب مصاغ وأموال قدرت قيمتها جميعهاً بنحو 10 آلاف دولار، في حين جرى سرقة متجر لاحد سكان القرية ذاتها من قبل المجموعة ذاتها التابعة لفيلق الشام، وقدرت قيمة السرقات بنحو 500 ألف ليرة سورية”.

وبعد إيراد أمثلة أخرى عن الانتهاكات، قال المرصد إن “عناصر الفصائل يتعمدون سرقة المنازل بأساليب جديدة، من خلال استخدام عوائلهم وعوائل أخرى تعمل تحت إمرتهم، من خلال السكن في بيوت فارغة من أصحابها، وخلال فترة السكن يقومون بسرقة كافة محتويات المنزل، ومن ثم التذرع بأن المنزل لم يعجبهم، لينتقلوا بعدها لمنزل تلو الآخر وتفريغه بهذا الشكل، ومن ثم تحميل المسروقات من أدوات منزلية وكهربائية وأثاث وغيرها، في سيارات ونقلها إلى ريف حلب الشمالي”.

وأضاف: “عناصر الفصائل يتبعون أسلوباً آخر للنهب، من خلال شراء مواد غذائية مستلزمات من المتاجر التي يملكها سكان عفرين، ومن ثم لا يدفعون لاحقاً أياً من الديون المستحقة، فيما تعمد الفصائل العاملة في عملية غصن الزيتون، لتسخير السكان لخدمتهم وتسخر عرباتهم في نقل عناصرها دون مقابل مادي حتى كما يسخرون الأطفال والفتيان في تنظيم مقراتهم، فيما أكدت عدة مصادر أهلية للمرصد السوري أن الفصائل ذاتها تعمد لدخول منازل مدنيين يخشونهم، ومن ثم يطلبون تقديم الضيافة لهم من قبل النساء في المنزل، وفي حال عدم وجود رجال في المنزل يتعمدن الاعتداء على النساء والتحرش بهن، إلا أن السكان يخافون على أنفسهم من عواقب فضحهم، كما يعمدون لفرض أتاوات من مواد غذائية أو بضائع أو أموال أو سجائر على السكان خلال تنقلهم على الحواجز”.

وتابع: “كما أبدى السكان استياؤهم من عمليات فرض حظر التجوال على على عفرين، التي يراها السكان استغلالاً من قبل الفصائل لنقل المسروقات دون تسجيل السكان لها، فيما لا يزال السكان يبحثون لدى الفصا\ل عن مختطفين من ذويهم وسط تجاهل السلطات التركية والسلطات المحلية لشكاويهم، بالإضافة لقيام الفصائل بفرض تنكة زيت واحدة على كل عائلة، في حين تعمدت الفصائل في منطقة ميدانكي لقطع كامل أغصان شجرة معمرة عرمها يبلغ مئات السنين، للتحطيب والاتجار بها، فيما أكدت المصادر الموثوقة للمرصد السوري أه تجري مناوشات بين طلاب وتلاميذ مهجرين من مناطق سورية مختلفة وسكان من عفرين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. هي وصية سلطان حمد المنافق. يعلن الأخوة والتسامح وتحرير المناطق السورية من قوات قسد وهو وقواته من اكبر اللصوص. لو كان فيك ذرة نخوة يا حمد ما كان تشجع الغريب لنهب بلدك يا واطي. انت قاعد ببيتك وفرحان بسلطانك وهو عّم ينهب ويشرد شعبك يا عبيد.

  2. وحدة بوحدة لك رامي والقادم عليكم أدهى وأمر كل من دمر منازل العرب بهدف تحقيق أحلام ميتة سيدفن حي وأحلامه معا

  3. هؤلاء ليسوا بثوار هؤلاء من أقذر المخلوقات التي أحضرها لنا أردوغان للتشفي من الأكراد. ان وحدات حماية الشعب الكردية رغم ارغامهم لسكان المنطقة على التطوع وفرض ضرائب على التجار الأغنياء ولكنهم كانوا أهل نخوة لم يعتدوا على كرامة وشرف أحد أكرادا أم عربا ولم ينهبوا ولم يسرقوا العبد الفقير والأناس البسطاء الذين يعيشون على كفاف يومهم. ولم يقتلوا ولم يرتكبوا هذه الفظائع التي تقوم بها هذه المخلوقات الشريرة التي هم ليسوا من فئة البشر . رغم ان هؤلاء الرعاع عربا لكنهم عار على العرب الشرفاء. وعار على كل شخص يؤيدهم . هؤلاء من أجبن المخلوقات التي ولجت إلى عفرين بعد ان قامت تركيا بحرق الأخضر واليابس دون رادع اخلاقي او ديني. ليقوم الرعاع بأفعالهم الشنيعة من وقت دخول هؤلاء المرتزقة والى اللحظة. لولا تركيا الفاشية العنصرية لما كان هؤلاء الأشرار وطئوا أرض عفرين الطاهرة.

  4. أحقر الخونة #خونة‏_الأوطان
    وأسوأ التجار #تجار‏_الأديان
    اذا اتفقوا #سرقونا
    واذا اختلفوا #قتلونا

  5. قصة حمار إبن حمار👉😂🌹
    كان هناك 👉
    في أحد الإسطبلات العربية مجموعة من الحمير، وذات يوم أضرب حمار عن الطعام مدة من الزمن ..
    فضعف جسده وتهدّلت أذناه وكاد جسده يقع على الأرض من الوهن، فأدرك الحمار الأب أن وضع ابنه يتدهور كل يوم، وأراد أن يفهم منه سبب ذلك ..
    فأتاه على انفراد يستطلع حالته النفسية والصحية التي تزداد تدهوراً !
    فقال له : ما بك يا بني ؟
    لقد أحضرت إليك أفضل أنواع الشعير؛ وأنت لا تزال رافضا ً أن تأكل ..
    أخبرني ما بك ؟
    ولماذا تفعل ذلك بنفسك ؟
    هل أزعجك أحد ؟
    رفع الحمار الإبن رأسه وخاطب والده قائلا :
    نعم يا أبي، إنهم البشر ..
    دُهش الأب الحمار وقال لابنه الصغير:
    وما بهم البشر يا بني ؟
    فقال له : إنهم يسخرون منّا نحن معشر الحمير ..
    فقال الأب وكيف ذلك ؟
    قال الإبن : ألا تراهم كلما قام أحدهم بفعل مشين يقولون له يا حمار ..
    وكلما قام أحد أبنائهم برذيلة يقولون له يا حمار، أنحن حقا كذلك ؟
    يصفون أغبياءهم بالحمير .. ونحن لسنا كذلك يا أبي !
    إننا نعمل دون كلل أو ملل، ونفهم وندرك .. ولنا مشاعر ..
    عندها ارتبك الحمار الأب ولم يعرف كيف يردّ على تساؤلات صغيره وهو في هذه الحالة السيئة؛ ولكن سُرعان ما حرّك أذنيه يُمنة ويسرة ثم بدأ يحاور ابنه محاولاً إقناعه حسب منطق الحمير ..
    انظر يا بني إنهم معشر البشر خلقهم الله وفضّلهم على سائر المخلوقات لكنّهم أساؤوا لأنفسهم كثيرا ً قبل أن يتوجهوا لنا نحن معشر الحمير بالإساءة ..
    فانظر مثلا ً؛ هل رأيت حمارا ًخلال عمرك كله يسرق مال أخيه ؟
    هل سمعت بذلك !
    هل رأيت حماراً يعذب بقية الحمير ليس لشيء، إلا لأنهم أضعف منه أو أنه لا يعجبه ما يقولون ؟
    هل رأيت حماراً عنصرياً يعامل الآخرين من الحمير بعنصرية اللون والجنس واللغة ؟
    هل سمعت عن قمة حمير لا يعرفون لماذا مجتمعين ؟
    هل سمعت يوماً ما أن الحمير الأمريكان يخططون لقتل الحمير العرب ! من أجل الحصول على الشعير؟
    هل رأيت حماراً عميلاً لدولة أجنبية ويتآمر ضد حمير بلده ؟
    هل رأيت حماراً يفرق بين أهله على أساس طائفي ؟
    طبعا لم تسمع بمثل هذه الجرائم الإنسانية في عالم الحمير !
    ولكن البشر هل يعرفون الحكمة من خلقهم ويعملون بمقتضاها جيداً ..
    لهذا يــــا ولدي أطلب منك أن تحّكم عقلك الحماري، وأطلب منك أن ترفع رأسي ورأس أمك عاليا ً ..
    وتبقى كعهدي بك *حمار ابن حمار* ..
    واتركهم يــا ولدي يقولون ما يشاؤون ..
    فيكفينا فخراً أننا حمير؛
    لا نــكـــذب ..
    لا نـقـتـــــل ..
    لا نــســـرق ..
    لا نـغـتــــاب ..
    لا نــشــتـــم ..
    لا نرقص فرحـا ًوبيننا جريح وقتيل !
    أعجبت هذه الكلمات الحمار الإبن فقام وراح يلتهم الشعير وهو يقول : نعم سأبقى كما عهدتني يا أبي، سأبقى أفتخر أنني حمار إبن حمار ..
    ثم أكون ترابا ًولا أدخل النار التي وقودها الناس والأحجار .. أ
    اعتذر منكم عن وضع صورة حمار احتراما لكم،،

    1. شكلك مستحي تقول ان هذه القصة كانت عبارة عن نقاش عائلي في بيتكم…

  6. وينو هاد حمد يلي كان عميعلق على حديث الأردوغان
    لم يمضي ساعات حتى أتاك الرد
    شفت الهنا يلي عايش فيه الشعب في ظل التركي وشغيلتو
    ههههههههههههههههههههههههه

    1. خراي عاشكلك القرباطي ، يعني عند الباكاكا المحتلة للأراضي السورية هل الوضع أنظم ؟

    2. ومن مين هالرد … من الكلب الجاسوس الاوجلاني رامي عبد الرحمن اللي كان يصفق للبي ك ك عندما كان يحتل عفرين!؟ كذاب منافق…

  7. و ما هذا إلا نقطة من البحر.

    والله قلبي يبكي عليكم يا أهلي في عفرين كما بكيت على الموصل و الرقة…فحسبكم الله و نعم الوكيل.

    انظروا من باعكم بأرخص ثمن

    انظروا من قام بالمعاهدات على حسابكم

    انظروا من يقوم بالقتال في دير الزور خدمة للأمريكي و يدير ظهره لأهله في عفرين

    انظروا إلى إيمان هؤلاء الخونة..لا عقيدة و لا ورع

    انظروا إلى جنود الدولة لم يخرجوا من مدينة إلا على جثثهم..و هاهي الموصل و الرقة و غيرها من المدن أذاقت الأعضاء الويلات قبل دخولها..و حتى الآن يقوم الاسود بشن الغارات تلو الغارة.

    انضموا إلى الدولة فوالله ستربحون العزة و الكرامة في الدنيا قبل الجنة بإذن الله.

    دافعوا عن أعراضكم و أموالكم فهذا مشروع..عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ( مَنْ قُتِلَ دُونَ مَالِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ أَهْلِهِ ، أَوْ دُونَ دَمِهِ ، أَوْ دُونَ دِينِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ ) رواه أبوداود (4772) والترمذي

    فهبوا يا شباب التوحيد في عفرين ضد هؤلاء اللصوص المجرمين فوالله كانوا يذوقون منا اللواصق و المفخخات و الغارات في إعزاز و مارع.

    هؤلاء المجرمين قاموا بغدر المهاجرين في ريف حلب و قاموا حتى بأغتصاب النساء…فحسابكم عسير يا فصائل الردة و العار و القائمة طويلة و الأيام بيننا.

    أما أنتم يا أهل عفرين فتبرأوا من الوحدات العميلة و ملاحدة قسد..انظروا كيف تركوكم كبش فداء عند أقذر الفصائل و أحقرها.

  8. عادي هدول عبيد الديوث عديمي الشرف و الأخلاق و الرجولة عصبة من التركمان السفلة.

    1. كذبت وحياة شواربك وصرمايتي سوا…
      وخسئت انت والاوجلاني رامي عبد الرحمن الكذاب ابن الكذابة…
      ليس غريبا ان تصدر عنكم هكذا اكاذيب تتهم الآخرين وتطعن بأعراض الأكراد الذين لم يغادروا عفرين لانهم لا ينتمون الى القذارات من قوادي قسد وليسو من عبيد الديوث المخنث اوجلان قواد حريمه مثلك الأعلى ومطبق عقيدة طاووس ملك الذي تعبده.

  9. في اليوم الذي دخلت فيه القوات العنصرية المتوحشة التركية مع ثلة من الدونيين من الأرياف السورية الطيبة الى عفرين ، اتصل بي أحد الأصدقاء وتبادلنا الحديث حول ماذا سيجري، قلت له دعنا ننتظر ونرى اذا كانت تركيا ستتصرف كدولة وتقوم بمسووليتها وفق القانون الدولي في حالات الاحتلال ام أنها ستتصرف كعصابة إجرامية مسلحة مع ميلي لهذا الرأي الاخير. لقد أثبتوا كلاب وسط آسيا بأنهم لن يتحضروا يوما وسبيل بقائهم هو فقط هذا الطبع الخائن المجرم. ما يؤلم حقا هم هولاء القاذورات التي تتبع لهولاء الانجاس. اين ستهربون مستقبلاً من هولاء الناس التي تعاملوهم كعبيد وانتم ذاتكم عبيد؟. توقفوا إن لم يكن فمن أجل اطفالكم.

    1. تختلف الأشكال عند النظر اليها من مواقع مختلفة… فبصفتك ارهابي اوجلاني نراك تسيء الى أسيادك واولياء نعمتك العرب والأتراك وهذا ليس مستغربا من قرباطي لديه عقدة نقص كونه مجهول النسب والأصل ولا يملك تاريخا أو لغة ولا يذكر التاريخ ملته بخير أو بشيء مفيد للبشرية فالاوجلانيين رعاع همج متخلفين وهم لمن لا يعلم بدو الفرس المجوس وهذا مثبت في كتب التاريخ… انا لا أتوقع من كائن بويجي قميء عاش الذل والإهانة في كل مراحل حياته الا ان يكون وقحا نذلا بذيء اللسان…
      نحن كعرب وترك عافانا الله مما ابتلي به بدو المجوس اتباع الجرذ اوجلان.. نرى ان ما قام به الجيش الحر في عفرين وغيرها بالمشاركة مع الاتراك الأشقاء هو تحرير من رجس احتلال دنيء وقذر لا مثيل لوحشيته وبربريته، وها هم اخوتنا الأكراد المسلمين رغم انهم قلة قليلة في عفرين ولكنهم ينعمون بالأمن والأمان والاطمئنان بعد ان انزاح عنهم الاحتلال الاوجلاني القذر وارتاحوا من ممارسات غلمان اوجلان الملحدين وسرقاتهم وسطوتهم على البيوت والمزارع والعقبى لجميع ابناء المناطق التي يعيث فيها البويجية اللقطاء فسادا وفجورا.

  10. الى الكلاب النابحة كل العالم اصبح يعرف من هو رامي عبد ال ب ك ك وكل العالم يعرف ماذا فعل ال ب ك ك في المناطق التي استولى عليها من ابادة وحرق وتهحير ونهب وسلب وسوق الناس بالصرماية الى التجنيد والزج بهم في معارك لا ناقة لهم فيها ولا جمل ومصادرة الاراضي والممتلكات بححة انتماء شخص ما للجيش الحر حتى لو كانت العائلة مؤلفه من عشرين شخصا وووو الخ ولم ينبح ولو مره واحده عبد ال ب ك ك عن هذه الجرائم الشنيعة التي فعلها كلاب قنديل واتباعهم واليوم جاء ليستشهد بكم حادثه في عفرين حتى بدون اي ادلة وبراهين لعنة الله عليكم اجمعين يا حثالة الكرد والشعب الكردي بريء منكم ومن جرائمكم يا اوباش

  11. شرق و غرب الفرات أخرى من بعض
    عصابات و ميليشيات بمسميات أخلاقية و دينية و وطنية رائعة ، لكن بالفعل تشليح و نهب و اعتقال و قتل و سلبطة على الشعب السوري الذي يجب أن يخضع لهم كي يعيش .

  12. هذا المرصد مشبوه صاحبه أعور الدجال ، يشحر أخبار ملفقة دائماً لمصلحة أبو رقبة ذيل الكلب .

  13. الإعلام العربي منحاز خالي من الشفافية
    هناك أسوأ ولكن لاينشروه أو يعرفوا و يتجاهلوه لمصالح طرف ما .
    لا يذهبوا الى الجزيرة السورية لأن الأميركان مسيطرون ولايسمحوا بنقل مايجري مع المواطنين السوريين الباقين الذين لم يلتجؤوا إلى تركيا .