تركيا : داعية تركي بارز يستضيف شيخاً سورياً معروفاً و يقول إنه ” الحفيد 41 للرسول و من أهل الكشف و الفتوحات الربانية ” ! ( فيديو )

تناقل ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطعاً مصوراً للداعية الإسلامي التركي البارز “أحمد محمود أونلو” تحدث فيه عن استضافته “محمد صهيب الشامي”، المدير السابق لأوقاف حلب، خلال إحدى محاضراته في مدينة اسطنبول، واصفاً إياه بـ “أحد كبار الأولياء والحفيد الـ 41 للرسول محمد (ص)”.

ولدى بحث عكس السير عن مصدر وتاريخ الفيديو، تبين أن الداعية المعروف إعلامياً بـ “جُبّلي أحمد خوجا” نشره بتاريخ الاثنين 18/2، عبر قناته في “يوتيوب”.

وبالغ الداعية التركي بوصف صهيب الشامي زاعماً أنه “من أهل الكشف والفتوحات الربانية”، داعياً المواطنين الأتراك للحضور بغرض الاستفادة من معرفته الواسعة، والتبارك بـ “الأمانة التي يحملها”، مضيفاً أنها عبارة عن شعرات للرسول.

ويملك جُبّلي أحمد خوجا قاعدة جماهيرية واسعة، ويُعد أحد أبرز قيادات جماعة “اسماعيل آغا” (التيار الصوفي) المعروفة في تركيا.

وسبق أن وُجه للداعية تهمة إثارة العداء والنعرات الطائفية عام 1999، وحُكم عليه بالسجن حينها سنتين و 7 أشهر، كما اشتهر بفتاويه المثيرة للجدل، وكانت أبرزها تحريمه لعبة الشطرنج، زاعماً أنها أسوأ من القمار، حيث وصف لاعبيها بالملعونين، مدعياً أنه استند في فتواه إلى مصادر دينية موثوقة.

وكان جُبّلي دعا الشعب التركي عام 2013 إلى النفير العام والتحرك العاجل من أجل الدفاع عن المسلمين وأعراضهم في مدينة حلب ضد النظام السوري وروسيا وإيران.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. هادا كمان طلع الحفيد لا حول ولا قوة الا بالله
    هدول شيوخ ديوثستان طاش حجرهم ما لقيت غير هالحرامي العربيد

  2. صهيب الشامي عنده دكتوراة من السوربون بفرنسا و عنده فقه ديني كبيير هاد لا جدال عليه.مثل ما كمان لا جدال عليه انه حائز على رقم قياسي بغينس لنهب اوقاف حلب لما كان مدير الاوقاف هل شي معروف لجميع سكان حلب

    1. صدقت وأنصفت.. وأضيف أن سبب ترك صهيب وكفه عن السرقة هو رفضه التقرب من أبناء المتعة.. وقوله معروف (عمامتي بيضا و ما بسوّدها)..

  3. ما شايف شي مو غريب.. بالعادة في صوفية بيشطحوا شطحات لا يمكن تبريرها.. بس الرجل هون ما حكى شي وكلامو احتمال كبير يكون مزبوط!!
    أقوى نسب موثوق إلى النبي عليه الصلاة والسلام هو نسب أسرة آل باعلوي في المغرب حسب علماء الأنساب..

  4. بالظاهر ال 14 اللي ما عجبهم الخبر ما قرأوه الفقرة الاخيرة اللي بتقول ان هذا الشيخ التركي سنة 2013 دعا الاتراك الى اعلان النفير العام للدفاع عن المسلمين و اعراضهم في حلب ضد النظام السوري و ايران و روسيا ;)

    1. بالظاهر جنابك تنقصك روح النكتة و لم تقرأ مابين السطور في تعليقي

  5. الصوفية آفيون الشعوب…. لولا التصوف ماكان التشيع وبالعكس…. وربي يسر

  6. اذا كان الشامي حفيد الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام كما يدعي كثيرين مثل كلب الاردن والمغرب فعلى الدنيا والدين الاسلامي العار والدمار

  7. صهيب الشامي الحلبي من شبيحة المجرم بشار و هو تاجر دين يستغل بساطة الناس و حبهم للدين و يستغلهم ابشع استغلال و يجلب شعرات يزعم انها للرسول عليه الف سلام و هذا الدجال مثله مثل الكثيرين في مساجد حلب يستغلون نفس الاسلوب يجلبون شعرات و يزعمون انها للرسول عليه السلاام و يبدء بعض المصلين يركضون نحوا هذا النصاب ليقبلو الشعرة و من هنا يبدء هذا الدجال و يزعم انه من سلالة الرسسول و بعدها يبدء بجني الثمار المادية و السلطة الدينية من خلال هذه الحيل و هذا النصاب صهيب الشامي من المخابرات التابعة للنصيري بشار و هو النسخة الثانية لحسون مفتي بشار و هذا معروف في حلب خاصة و في سورية عموما و يا رب تنتقم من هؤلاء النصابي المجرمينن و اخزهم في الدنيا و في الاخرة و احشرهم مع بشار و حافظ و يحشر المرء مع من يحب

  8. المدعو صهييب الشامي معروف في حلب انه حرامي محترف و نصاب مشهور

  9. هذا المارق المسمى محمد صهيب الشامي هو من اتباع النظام ابا عن جد وهو عائلته خدموا النظام خدمات كبيرة واغتنوا على حساب اوقاف حلب وبعضهم معروف بسوء السلوك والسمعة فكيف تدعوا لمحاربة نظام وتروج لهذا الكاذب المارق
    اما عن انتمائه للرسول فنعرف تماما كذب هذا الادعاء لاسباب يطول شرحها وعن شعرات الرسول فلن اكذب او اصدق صحتها ولكن اعرف ان هنالك ادعاء بوجود شعرات للرسول ضمن قطعة قماش من الاطلس الاخضر وكان المشايخ يعرضونها في ليالي رمضان في مساجد حلب ويقبلها الناس ولم اقبل تقبيلها ابدا رغم وجودي في المسجد اثناء عرضها لاني لست متاكدا من صحتها ولا من جواز ذلك لو كانت صحيحة

  10. شكله القذر صهيب الشهابي لعب على لحيتك يا شيخ……… تاريخه وتاريخ اخوه حاليل بحلب غني عن التعريف هاد مدير الاوقاف السابق

  11. ۞ وَإِذِ ابْتَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ ۖ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا ۖ قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۖ قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ
    صدق الله العظيم.
    حتى لو كان هذا النصاب فعلاً من أحفاد رسول الله صلى الله عليه و سلم فهذا لن يعفيه بأن يحاسب و يدخل النار إن شاء الله ذلك.
    أبو لهب كان عم رسول الله و دخل النار.

  12. بالفعل ! نفس السحنة القذرة الاتية بآلة الزمن من 14 قرن اسود .

    1. أفضل من سحنة الخصيبي يلي مسكوه في المسجد بالكوفة وعلى ظهره غلام يركبه ثم ادعى أنه أحب أن يركبه الغلام تواضعا لله.. وروح اجمع مناديل ورا صبايا العطاء..

  13. سلمات يا ام صهيب طلع نسلك طاهر ونحن نقول الملاهي الليلة بحلب متل كاسبا والحصان الجامح وكابرية ليال لابناءك الكرام
    يا سلام اي شو نوع الحشيش الي عم يتعاطوه ابناءك قدس الله سرهم وجعلهم في الدرك الاسفل من النار
    وبالنسبة للعلامة الشيخ احمد خوجا بكفي شيخ اكل ……..ى ترى 90% من المسلمين فقدوا ثقتهم بعلماء الدين ال( فور 6+ سلطة)

    ينعل ابو هل دقنكم شو انكم نوع من انواع الخرمني
    يتبع

  14. الموضوع بسيط جدا ولا ختلاف فيه علم الانساب موجود عند العرب ويتفاخرون بلنسب ولا حاجه للعصبيه والتوتر هناك خلاف كبير في الانتساب لسيد الخلق محمد وينسب فقط ابناء سيدنا علي من ابنة رسول الله فاطمه وجدهم فعلا رسول الله ومنهم الحسن والحسين رضوان الله عليهم لسببين الاول ان علي ابن عمه وفاطمه ابنته الخلاف جاء حين عتبر البعض وهم الشيعه ان ابناء علي كلهم ينسبون لرسول الله على اعتبار ان علي ابن عمه ونحن لا يهمنا امرهم سيدنا علي تزوج كثيرا وعنده اولاد لست اذكر عددهم وله بنات ايضا وحتى بين الشيعه هناك خلاف فمنهم من وصل للامام الثاني عشر ونتهى عنده لانهم لم يكن له اولاد ذكور ومن هنا ختلقت قضيه الامام الغائب والذي يعتبر انه مختفي والبعض الاخر يعتبر ابناء علي كلهم من ال البيت وعليه دخل الكثيرون على خط النسب وبكل الاحوال لن يفيد النسب في شيء فعم رسول الله ابو لهب وهو في نار خالد فيها ابدا وجده وباقي اعمامه مثلا وابنائهم وووووو وحتى ابن سيدنا نوح واخوت سيدنا يوسف والشرح وتوسع كبير وضخم اذا كان مدعي النسب صالح ومن اهل الورع اهلا وسهلا به وبنسبه ونتشرف به ونحبه ونقدره ليس فقط لنسبه انما لورعه وان كان من اصحاب الاخلاق الوضيعه فلا اهلا ولا سهلا ولعنة الله عليه ليوم الدين ولاقيمه له وهو في مزابل التاريخ والحاضر وصهيب الحرامي مشهود له بلوساخه والوضاعه ونفاق والكذب والدجل رغم انه متعلم للقران والسنه ويقال انه حافظ للقران ولكنه من اوسخ خلق الله مثله مثل بشار فهو يقول انه طبيب عيون ومثقف ولكنه مجرم ابن مجرم وقاتل فلا استفاد من علمه ولا افاد وعليه نقول لعنة الله عليه

    1. ما بعرف الشخص موضوع النقاش, بس حبيت صحح: إخوة يوسف عليه السلام تابوا واستغفر لهم أبوهم.