خطيب الجمعة بطهران : هذه هي المقترحات المغرية التي قدمتها دول عربية لبشار الأسد ليبتعد عن إيران

قال محمد كرماني، خطيب الجمعة في العاصمة الإيرانية، طهران، إن الزيارة الأخيرة التي قام بها بشار الأسد، تحمل رسالة مفادها “الأمن والاستقرار” على حد تعبيره.

وتابع كرماني وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، قائلا إن “الدول العربية قدّمت مقترحات مغرية جداً لبشار الأسد ليبتعد عن إيران ومنها مقترح تقديم 200 مليار دولار وضمان مواصلته للحكم هو واُسرته”.

وأضاف: “الرئيس بشار الاسد لم يستبدل استقلال بلاده وكرامة الشعب والعلاقات المتينة والاستراتيجية مع إيران بالمال، فضلاً عن عدم استسلامه أمام التهديدات الأمر الذي جعل سماحة قائد الثورة يستقبله بهذه الطريقة وبهذه الحفاوة”.

ولفت كرماني إلى أن الزيارة حملت “رسالة واضحة موجهة للكيان الاسرائيلي وحلفاء الولايات المتحدة الامريكية مفادها بأنّ إيران متواصلة الحضور في سوريا ولا تأثير للتطميع والتهديد والضغوط المتعددة الجوانب الممارسة من جانبهم للتأثير على القرار الإيراني”.

وأردف: “زيارة الرئيس الأسد كانت الاولي له خلال 8 سنوات، سوى تلك التي قام بها الي روسيا.. إنّ معارضي الرئيس بشار الأسد كانوا يزعمون بأنه محاصر في دمشق وأنّ السماء السورية مسرحاً للمقاتلات الأمريكية وللدول الغربية، فضلاً عن مزاعمهم بأن سماء سوريا موضع رصدها ومراقبتها الاستخبارية تقوم خلالها بتوظيف أقمار صناعية للإشراف التام”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. استقلال بلاد قلتلي ياابن المتعة والأراضي السورية مستباحة حتى من الأفغان استقلال بلاده يابن المتعة والطيران الاسرائيلي يقصفكم ليل نهار وهم يعرفون ما يفعل ذيل الكلب وشهرزاد الجعفري استقلال بلاده يابن المتعة والجولان منطقة اصطياف واستجمام للاسرائيلي ولواء إسكندرون باعتراف عالمي أراضي تركية استقلال بلاده يابن المتعة واتفاق أضنة أعيد تفعيله والحيوان ذيل الكلب لايعرف ماذا يحدث اي استقلال يابن المتعة وجندي روسي في مطار حميميم يقوده كالكلب اي استقلال يابن المتعة هذا هذه العائلة الخنزيرة تبيع شرفها بالمال أسأل السوريين عن دنوء نفس هذه الجامعة العفنة التي لاتشبع الا بالتراب كالمقبور حافز

  2. انتم وبشار وكل زعماء الدول العربية التي تدفع له ليبتعد عنكم خذوه اخذه الله واراحنا منه ومنكم ومن باقي الزعماء العرب

  3. حاج خرط يخرب بيتك سبقت الكلب تبع الجامع الأموي.. ابن أنيسة مستعد يبيع مرته بدون فازلين مقابل مشوار واحد على روسيا بطيارة شحن مع الغنم وتنك الجبنة..

  4. اكيد مافي داعي لهل مغريات لأن ايران اثبتت انها حليف دموي يعتمد عليه و ضخت مليارات لا تقل عن مليارات الخليج العفن و ايران ضامنة لبقائه بالحكم فليش ينتكل عدول الخليج الخائنة والي مالها عهد وميثاق واكبر مثال ما حصل مع المعارضة السورية..

  5. كم هم مساكين الذين يصدقون هذا الكلام يارجل ان استغباء الناس بهذه الطريقة يعد غباء منقطع النظير تفو عليك وعلى أجيرك بثار

  6. هههههههه مو 200 مليار بل بعشرين مليار بس و البقاء عالكرسي بشار مستعد يبيع نص سوريا و زوجته كمان .