النمسا تحظر شعار حزب تركي و وزير الخارجية يعلق و يؤكد نيته كسر الحظر بهذه الطريقة !

انتقد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الإثنين، حظر النمسا رمز “بوزقورت” (الذئب الأغبر)، الذي هو شعار حزب الحركة القومية التركي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها تشاووش أوغلو، خلال زيارته لمقر حزب الحركة القومية بولاية هطاي جنوبي البلاد.

وقال تشاووش أوغلو إن دخول رمز “الذئب الأغبر” ضمن قانون الرموز، الذي يتضمن قائمة بينها شعار منظمة “بي كا كا” الإرهابية، هو “انعكاس لمعاداة الأتراك والإسلام في النمسا”.

وفي وقت سابق من فبراير/ شباط المنصرم، أدانت وزارة الخارجية التركية، بدء سريان قانون عن الرموز في النمسا يتضمن رمز “بوزقورت”، اعتبارا من مطلع مارس/ آذار.

وقالت الوزارة في بيان، إن أنقرة ترفض إدراج رمز بوزقورت في قائمة تضم شعار منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

ويحظر القانون المذكور رموز “منظمات متطرفة” في النمسا.

وفي السياق، أثنى الوزير التركي على مواقف نظيرته النمساوية كارين كنايسل، وقال إنها تتقن العربية والفارسية بالإضافة إلى التركية إلى حد ما.

وأضاف أن الوزيرة النمساوية تحب تركيا وتشرح في الدروس التي تقدمها عن الحضارة الإسلامية والمساهمات التي قدمتها الدولة العثمانية للحضارة العالمية.

وفي الوقت نفسه لفت تشاووش أوغلو، إلى أن حزب اليمين الوسط النمساوي الحاكم انحاز للتيار المتطرف وشريكه في الحكومة حزب عنصري ومتطرف.

وأكد تشاووش أوغلو أنه أبلغ نظيرته النمساوية بأنه عندما يزور بلادها سيقوم بعمل إشارة الذئب الأغبر لكسر الحظر عنها.

وأفاد في هذا الخصوص: “قلت لها؛ المعذرة سأكون أول من يعمل هذه الإشارة عند زيارتي للنمسا وسأكسر هذا الحظر،.. قلت لها إني سأعمل إشارة رابعة والذئب الأغبر معا”.

وشدد على أنه “لا يمكن لأحد حظر رموزنا، لن نسمح بذلك،.. قد يكون الموضوع متعلق بقانون لكننا سنظهر لهم من خلال أعمالنا وأقوالنا أنه لا يمكن تطبيق ذلك”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. يا ابن الحرام انت و كل مين على شاكلتك و كل مين بيشد على قفاك . ايمتى كان الذئب رمز للإسلام لحتى يكون حظر رمز الذئب الأغبر هو معاداة للاسلام و المسلمين؟ لما منقول انو الاتراك الهم دين خاص مسمينه الدين الاسلامي ما حدى بيصدقنا… و نصيحة اذا حظروا الذئب الاغبر عليكم باتخاذ شعار الخنزير الاغبر أليق بكم و اوجه لكم و لعرقكم الساقط..

  2. شعار رابعة وهو شعار الإخوان بيده اليسار .. وشعار الشيطان والماسونية العالمية باليد اليمنى !! الصورة تتكلم وتشرح الكثيييييير للمخدوعين بأردوغان الماسوني المنافق وجماعته والمخدوعين بالإخوان المسلمين.

  3. شعار الديوث الأغبر حامي البغايا و البارات في اوربا
    سافل و تافه

  4. يا عبيد اردوغان. رمز البوزقورت أو الأجدر القيزرقورط لا علاقة له بالإسلام أبداً و للعلم هذا الحزب القومي الفاشي النجس القومية بالنسبة له في الدرجة الأولى و الدين في الدرجة الثانية. فالولاء الأول و الأخير هو للعرق التركي المخلوط بين تتار و و مغول و فرس و عرب و كورد و روس و ارناؤوط و القرباط “Cingene” يا قرباط أنتم والله. فتباً للجاهلية و القومية بكل اشكالها و هي تحت قدمي.