ألمانيا : ارتفاع كبير لنسبة شراء الأحذية عبر الإنترنت !

تجاوزت نسبة الأحذية المبيعة في ألمانيا في العام الماضي عبر الإنترنت، 20% من إجمالي الأحذية المبيعة في ذلك العام، وذلك وفقا لما أعلنته الرابطة الاتحادية لتجارة الأحذية في ألمانيا اليوم الاثنين.

وأوضحت الرابطة أن قيمة المبيعات عبر الإنترنت ارتفعت مجددا في العام الماضي بنسبة تراوحت بين 4 إلى 5%.

ووصفت الرابطة العام الماضي بأنه كان عاما صعبا بالنسبة لتجارة الأحذية، مشيرة إلى أن إجمالي قيمة المبيعات تراجعت وفقا لبيانات أولية بنسبة 3% لتصل إلى 5ر11 مليار يورو.

وأوضحت الرابطة أن سبب التراجع يتمثل في ارتفاع درجات الحرارة في الصيف الماضي، مشيرة إلى أن تجارة الأحذية عانت في النصف الأول من العام الماضي من الحرارة الصيفية التي بدأت من نيسان/أبريل.

وأضافت أن الأحذية الشتوية ظلت في الأرفف لفترة طويلة في النصف الثاني من العام الماضي نظرا لطول فترة الصيف الأمر الذي أدى إلى زيادة التخفيضات في ذلك العام مقارنة بعام 2017.

وتابعت الرابطة أن محلات الأحذية سجلت تراجعا في قيمة المبيعات بنسبة نحو 4%، وبلغت نسبة المحلات التي سجلت تراجعا في قيمة المبيعات نحو 75% من إجمالي محلات الأحذية الثابتة.

في المقابل، تمكنت تجارة الأحذية عبر الإنترنت مجددا من رفع قيمة مبيعاتها لكن بنسبة نمو تتألف من رقم واحد على عكس السنوات الماضية التي تألفت فيها نسبة النمو من رقمين.

ولفتت الرابطة إلى أن ربع قيمة المبيعات عبر الإنترنت كانت من نصيب تجار بدأوا بمحلات ثابتة.

وأعربت الرابطة عن تفاؤلها لنتائج العام الحالي بالرغم من النتائج المحبطة في العام الماضي، وتوقع 47% من التجار حدوث نمو في قيمة المبيعات، مقابل 25% من التجار توقعوا تراجعها مجددا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها