فرنسا تمنح جنسيتها لتياغو سيلفا

لم يعد المدافع البرازيلي ثياغو سيلفا يصنف كلاعب اجنبي في تشكيلة نادي باريس سان جرمان، وذلك بعدما حصل على الجنسية الفرنسية يوم الجمعة الماضي رفقة أفراد عائلته .

وبحسب ما نقلت صحيفة “إيلاف” عن صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية، فإن حصول ثياغو سيلفا على الجنسية ، سوف يفسح المجال امام المدرب الألماني توماس توخيل إلى إشراك لاعب أجنبي آخر في تشكيلته من خارج دول الاتحاد الأوروبي وفقاً للوائح الاتحاد الأوروبي التي تلزم الأندية بإشراك 4 لاعبين فقط من خارج “القارة العجوز”.

وكان الفريق الباريسي يعتمد في تشكيلته الأساسية على مشاركة ثلاثة لاعبين من خارج الاتحاد القاري، وهم الثنائي البرازيلي ثياغو سيلفا و نيمار دا سيلفا و الأرجنتيني لياندرو باريديس .

و رغم ان سيلفا يلعب في قارة أوروبا لأكثر من عشرة اعوام قضاها في إيطاليا ثم فرنسا منذ عام 2012 ، إلا انه لا يتمتع سوى بالجنسية البرازيلية ، حيث يأتي طلبه بالحصول على الجنسية الفرنسية تعبيراً منه على إرتباطه واسرته بالبلاد التي يقيم فيها خاصة انه مرتبط بعقد مع النادي الباريسي حتى شهر يونيو من عام 2022.

هذا وعبر سيلفا في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن سعادته بعدما اصبح مواطناً فرنسياً مقدماً شكره للحكومة الفرنسية لموافقتها على منحه جنسيتها، بعدما استجاب لكافة الشروط ، مشيداً في الوقت نفسه بأجواء الاستقبال الرائعة التي حظي بها على مدار ستة اعوام و نصف من إقامته بالعاصمة باريس.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها