رئيسة حزب ميركل تتهم الاشتراكيين بتقديم مصلحتهم الحزبية على التعاون الأوروبي لهذا السبب

اتهمت رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي في ألمانيا، أنيجريت كرامب-كارنباور، الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم بتقديم مصالحه الحزبية على التعاون الأوروبي فيما يتعلق بسياسة التسليح.

وانتقدت خليفة المستشارة أنجيلا ميركل في رئاسة الحزب الاثنين مطلب الحزب الاشتراكي الديمقراطي بتمديد حظر تصدير أسلحة للسعودية لمدة ستة أشهر أخرى، معتبرة تحديد المدة من جانب الحزب تصرفا منفردا وسابقا لأوانه.

وذكرت كرامب-كارنباور أنه “لأمر فادح بالنسبة للروح الأوروبية”، عندما يتم وضع المعايير الحزبية الخاصة في المقدمة إلى أقصى مدى.ومن جانبه، أدلى رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري ماركوس زودر خلال مؤتمر صحفي مشترك لطرح برنامج التحالف المسيحي في انتخابات البرلمان الأوروبي بتصريحات مماثلة، موضحا أن تصرف الحزب الاشتراكي الديمقراطي في هذه المسألة مدفوع بمعركته الانتخابية أكثر من كونه اتباع لقناعته الأساسية.

تجدر الإشارة إلى أن الائتلاف الحاكم في ألمانيا يضم التحالف المسيحي، المكون من الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب البافاري، والحزب الاشتراكي الديمقراطي.ويعتزم الائتلاف الحاكم التقرير حتى يوم الأحد المقبل بشأن ما إذا كان سيجرى تمديد حظر تصدير أسلحة للسعودية.وكانت الحكومة الألمانية قررت مؤخرا تمديد الحظر الذي فرضته على تصدير أسلحة إلى السعودية لمدة ثلاثة أسابيع أخرى حتى نهاية مارس الجاري.

وكان من المقرر في الأساس أن تنتهي مهلة الحظر في التاسع من هذا الشهر.وهناك انتقادات حادة لهذا القرار في باريس ولندن، حيث يضر القرار بصفقات أسلحة من انتاج مشترك. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها