مفاجأة بحسب بعض المتابعين .. الحكم على أمير سعودي بالسجن في لبنان

أصدرت محكمة الجنايات في جبل لبنان حكما بالأشغال الشاقة لست سنوات على الأمير السعودي عبد المحسن آل سعود ومن يِعتقد أنه أحد مرافقيه٬ يحي الشمري، وغرّمت كلّاً منهما 10 ملايين ليرة بعدما أدانتهما بجرم الإتجار بالمخد. رات، لكنها أسقطت عنهما جرم الترويج لها.

وكانت الشرطة اللبنانية ضبطت كمية تقارب الطنين من حبوب الكابتا. غون في طائرة خاصة للأمير في مطار بيروت، كانت تستعد للسفر الى منطقة حائل السعودية في تشرين الاول/ أكتوبر عام 2015.

ويُشكل صدور الحكم بشخصية تتمتع بهذه الصفة الاجتماعية مفاجآة بحسب بعض المتابعين للقضية، لا سيما أن محامي الدفاع عن الأمير ركَز في دفاعه على براءة موكله وعدم علمه مطلقا بمحاولة تهريب حبوب الكابتا. غون، مرتكزا بذلك على المتهم الثاني في القضية لإفادته مرات عديدة في مختلف مراحل التحقيق.

وينفي الأمير السعودي أي معرفة أو علاقة مباشرة مع الشمري وأي علم له بمخططه، ما حمل بعض المتابعين على توقّع أن يُحمل الشمري وحده المسؤولية عن واحدة من أكبر عمليات تهر. يب الكابتا. غون المكشوفة في لبنان.

وكان الشمري الذي يقول إنه قام بالترتيب لعملية تهر. يب الحبوب المخد. رة بعلم الأمير، قد غير أقواله مرات عدة أثناء التحقيقات. (BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. حزب اللات هو من قام بتلفيق التهمه للأمير السعودي وهو من وضع المخدرات في طائرة الأمير
    وبسبب هذه القضية خسرت حكومة لبنان الغبية أكبر منحة أسلحة مقدمة من الحكومة السعودية للجيش اللبناني
    خلي حزب الله ينفعكم يا لبنان