” مبارك يكشف عن شرط إسرائيل الذي رفضه حافظ الأسد لعودة الجولان ! “

قال الإعلامي أحمد السيد، المذيع في قناة “مصر الحياة”، إن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، تحدث خلال الحوار الذي أجراه معه ولم يذع عن استرداد هضبة الجولان السورية.

وصرح المذيع وفقا لحوار مع موقع “القاهرة 24″، بأن مبارك قال: “تواصلت مع الإسرائيليين لاسترداد الجولان، ولكنهم اشترطوا افتتاح سفارة لهم في دمشق، وتفتح سوريا بدورها سفارة في إسرائيل، كنوع من الاعتراف السوري بإسرائيل، وهو الأمر الذي رفضه حافظ الأسد وقتها وكانت هذه النتيجة”.

وكانت قناة مصر الحياة، قد أعلنت أنها ستذيع في تمام الساعة العاشرة مساء، لقاء مسجلا عبر الهاتف مع الرئيس الأسبق حسني مبارك، في أول ظهور له عبر قناة مصرية، بعد شهادته التي أدلى بها في قضية اقتحام السجون، لكن القناة تراجعت عن إذاعة الحوار لظروف خارجة عن إرادتها. (RT)

* العنوان لروسيا اليوم

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. دوختونا، باع الجولان، باع الجولان….
    العرب باعو الجولان مو هوه.
    و فهمنا، دكتاتور و ظالم الخ، شفنا الباقي

    1. شرو هالفهم اللي عندك!
      كيف العرب باعوا الجولان!!!!!!!!!!!!!!!!
      معناها كان المقبور حافظ طرطور!؟

  2. على حافة قبرك ياحسني مبارك وبتكذب كمان حتى تبيض طياز
    آل الاسد…..ماهنن باعوها

  3. بهل الحالة الإسرائيليون هم اعطوه الحجة لكي يرفض وهكذا جاءته على طبق من ذهب ولأنه لايريد استرجاع الجولان لتكون السبب الرئيسي لاستمرار الحكم العسكري تحت عنوان كبير كاذب هو تحرير الجولان وفلسطين. وبكل عقود التي أمضاها الأسد في الحكم لم يرى العالم منه إلا الإعتداء على الفلسطينيين والسوريين ووالاردنيين واللبنانيين وضحاياه بعشرات الآلاف منهم وتصاعدت إلى وريثه الارهابي لتصل إلى مايقارب المليون ضحية من الشعب السوري…اسرائيل لاتحتاج ابدا لأصدقاء بوجود عدو متل نظام الأسد .

  4. حافظ رفض استعادة الجولان لأن السلام يعرقل توريث الزرافة.

    1. ايواااه . هلا بللشت و عرفنا الاسطوانة الجديدة بعد ما انفضحت و انكشفت الاسطوانة القديمة

  5. ما عجبكم الواقع ههههههههههههههههههه
    الا بدكم تطالعوه عميل و ما عم تنجحوا هههههههههه

    1. اذا مابتهتم بلوثائق والواقع المر هي مشششكلتك لما المقبور كان بمهمه تدريبه للطيارين بفينا لما كان لسع ظابط وغاب 3 ايام عن رفاقه وقتها كان الموساد بيجهزه ولما منع الطيران ب67 من دعم الخطوط الاماميه لما كان وزير دفاع ووووووو حتى لما وصل وانقلب على رفاقه من ميشل عفلق وووو ورماهم بلسجن وماتوا او اعدموا هناك فقط لانهم عرفوا مخططه النجس وبعدها تعديل المخطط بحرب 73 التى هى اصلا مسرحيه بايخه والتصالح علنا رح يمنع كتير شغلات بتهم العائله النجسه ومن ضمنها التوريث لما قام الشعب ضد بثار قصف حلب وحمص وحماه وادلب بلصواريخ الذين هم عكس اتجاه الجولان وتحرير الجولان اسطوانه بيعزف عليها وقت ماتقتضي الحاجه الخيانه بدم عائله بثار وابوه وحتى جده الرساله الموجه من الجد للفرنسين موجوده اش بدك تغطي الغربال لايسد نور الشمس

  6. يعني شو كان صار لو فتحها وبعدين سكرها بعد كم يوم او سحب السفير .. بس هاي كلها حركات

  7. صراحة لا أظنهم ( الإسرائيليين )كانوا جادين بعرضهم، كان حافظ الأسد قائد القومية العربية في زمانه ( بغض النظر عن الفساد والديكتاتورية)، كانوا يحاولون الضغط عليه سياسيا ليتراجع، وكان باعتقاده التراجع مرفوض….

  8. هناك نكتة سوريه مصريه تقول واحد اشترى حذاء جديد فقالت له امه مبارك حذائك انتبه عليه يا ولدي وحافظ عليه ترى ثمنه مبارك ولو راح بوش بتقضي الشتاء بردان مبارك لا يمكن الوثوق بشهادته ابدا كم يقبل بعاهرة حين تتكلم عن الاخلاق والشرف والعفه

  9. بالعكس تماما المطلب الإسرائيلي بشرط إفتتاح السفارات هو فتح لباب المفاوضات الجدية وكان من الممكن وضع شرط زمني بعد توقيع اتفاق إرجاع الجولان لافتتاح السفارات … حافظ الأسد لم يكن يريد يوما عودة الجولان وكل اجتماعاته مع الأمريكيين كلينتون وغيرو كانت لتقطيع الوقت وبيع الأوهام …نظام الأسد وطائفته الإرهابية المارقة أعتبروا سوريا غنيمة يجب الاستفادة منها بأقصى حدود وخاصة انهم طالبوا الاحتلال الفرنسي بعدم الجلاء عن سوريا قبل اعطائهم دويلة يستقلوا بها في جبال الساحل السوري فاأعطوهم كل سوريا طبعا بسبب جحشنة النخب السنية التي كانت في السلطة أنذاك وغيابهم عن الوعي.

  10. و فرحان عم تحكيه بفخر ؟ لو ما اتدخل الجيش العراقي بالحرب كانت دمشق ضمن الجولان يا غبي

    1. اتفرج ع شاهد العصر مع اكتر من شخصية عراقية الجيش العراقي كان بوقتا ضعيف ماقادر يواجه بعض المليششات الكردية بلشمال لبعد مل اتأمم النفط بلعراق بل 76 تسلح وصار قوي . فا هي لقصه اسطورة متل كتير اسطير متلانو لجولان لح تتحرر

  11. ما حدا باع الجولان .. القضية مو بيع وشر اء .
    الجولان اخدوه بالحرب .. بالقوة .. ولايمكن استرداده .. لا بقوة ولا بغير قوة ..
    لانه بالاصل العرب ما عندهم قوة .. بالنسبة لاسرائيل .. العرب ليسوا الا بدو يركبون الجمال ويعتمدون بكل شي على الغرب .. وهذا للا سف واقع..

  12. الحقيقة تتجلى واضحة في كتاب ” سوريا الدولة المتوحشة” الذي كتبه ميشيل سورا وقتله حزب الله في عام 1986
    كتاب يجب أن يدرس في مدارس السوريين ليتعلموا كيف حكمت هذه الطغمة المارقة
    ومن يقرأ هذا الكتاب سيعرف هل باع الأسد الجولان أم لا.