من هو ” إكرام إمام أوغلو ” الذي أعلن فوزه برئاسة بلدية اسطنبول ؟ ( فيديو )

نجح مرشح المعارضة إكرام إمام أوغلو، وفق النتائج الأولية بالفوز بالانتخابات البلدية لاسطنبول، متفوقاً على رئيس الوزراء التركي السابق بن علي يلدريم، الممثل للحزب الحاكم.

ولد أوغلو في مدينة طرابزون شمال شرقي تركيا، عام 1970، وخاض مسيرة مشابهة بشكل كبير لمسيرة أردوغان.

وتخرج إمام أوغلو في جامعة إسطنبول حاصلاً على بكالوريوس إدارة أعمال، مثله مثل الرئيس الذي درس إدارة الأعمال من جامعة مرمرة، كما مارس كرة القدم.

أدار أوغلو شركة مختصة بأعمال البناء، ثم أدار نادي طرابزون سبور لكرة القدم، الذي أصبح في فترة قياسية من أفضل الأندية في الدوري التركي الممتاز.

مسيرته الناجحة بعالم إدارة الأعمال دفعته للتوجه للسياسة، حيث أصبح إمام أوغلو عضواً بارزاً في حزب الشعب الجمهوري المعارض عام 2008، عندما كان أردوغان رئيسا للوزراء.

وفي نفس عام تسلم أردوغان رئاسة البلاد، استمرت شعبية إمام أوغلو بالتوسع في إسطنبول، حتى اختير محافظا لبلدية بيليكدوزو، إحدى مناطق القسم الأوروبي من اسطنبول.

وقال أوغلو في واحد من أحدث تصريحاته إن حزبه ارتكب أخطاء في الماضي يتوجب تداركها، كما أعلن عن فوزه بالانتخابات عبر تغيير صفته عبر حسابه في تويتر إلى “رئيس بلدية اسطنبول”.

الجدير بالذكر أن النتائج النهائية لرئاسة بلدية اسطنبول لم تعلن بعد، حيث اعترض عليها حزب العدالة والتنمية، الأمر الذي يعني أنه ستتم إعادة فرز الأصوات مجدداً. (BBC – SKYNEWS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. هذه هي الديمقراطية الحقيقية
    مثل نظام البعث النتائج بتطلع قبل الانتخابات

  2. الخطأ الكبير الذي إرتكبه حزب أردوغان هو شخصية بن علي يلدريم، ليكون ” رئيس بلدية اسطنبول” هذا المنصب يحتاج شخص قد مارس بالفعل إدارة بلدية ويجب أن تكون هذه البلدية من ضمن بلديات مدينة اسطنبول ( مثل إمام أغلو كان رئيس بلدية بيليك دوزو – وهي من البلديات الراقية في اسطنبول ).
    أنا كمواطن تهمني الخدمات سأفكر جيداً هل أعطي صوتي لرئيس وزراء سابق ورئيس مجلس شعب سابق ليكون رئيساً لبلدية مدينة مهمة جداً مثل اسطنبول ؟ ماهي خبرته بإدارة البلديات.!!!

    1. كمحلل اقتصادي لم تلمح الى السبب الأهم وهو هبوط قيمة الليرة التركية وبالتالي تردي الاقتصاد قليلا
      حيث ان تحسن الاقتصاد التركي سابقا هو الذي دفع الشعب التركي لانتخاب اردوغان .

  3. بشرفي شعب تركي يفهم – لو اردوغان بسوريا عم يتاجر بالدين متل بويضاني و علوش و الجولاني كان حكم 5 اجيال مع اولاده بس لانهم مو عرب يستخدمون عقولهم و هزيمة حتى المتدينين صوتوا للعلمانيين للخلاص من مسعور السلطة و التوسع اردوغان