الجزائر .. سقوط صنم جديد من أصنام الوطن العربي

أخطر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة المجلس الدستوري بتنحيه رسميا عن منصبه كرئيس للبلاد، وفقا لما أعلنته وكالة الأنباء الجزائرية.

وكان قد أمر الجيش الجزائري، في وقت سابق الثلاثاءـ، بمباشرة الإجراءات الفورية لإعفاء الرئيس من منصبه وفقا لما تنص عليه المواد 7 و8 و102 من الدستور الجزائري.

وأعلن رئيس هيئة أركان الجيش الجزائري أحمد قايد صالح عن وقوفه إلى جانب الشعب الجزائري حتى تحقيق مطالبه.

وتشهد الجزائر احتجاجات حاشدة منذ فبراير/شباط الماضي بعد إعلان بوتفليقة ترشحه للانتخابات الرئاسية للفوز بولاية خامسة. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. سابقة تاريخية…كيف يستقيل بدون قتل ابرياء وسحق معتقلين…نتمنى للشعب الجزائري الخير والسلام والعدالة والحرية والديمقراطية. وحظ احسن للسوريين.

  2. يظن الطغاة العرب ان حماية الغرب والشرق واسرائيل وايران قادرة على حمايتهم ولكن لا يفهم هؤلاء التغيرات ولا حتمية التاريخ التي تشير جميعها الى ان زوال حكم هؤلاء المستبدين اللصوص لم يعد بعيدا

  3. طلع أشرف من ابن أنيسة.. ماجاب قرود وقردات وقال خطفوهم المسلْحين (بسكون على حرف اللام) ولا قال إنو كل الجزائريين قرهابيين عم ياكلوا فلافل بالحشيش من الجزيرة ورماهم بالبراميل واستدعى قوى احتلال..

  4. المسلسل المصري الجزء الثاني في الجزائر العسكري هددون الرئيس الرئيس يستقيل انتخابات و بعدها العسكر من جديد هذه هي انظمة التطرف العلماني عميل الغرب جنرالات الجزائر تحركهم المخابرات الفرنسية كالدمى.

    1. وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ

  5. اهم شي يضلوا صاحيين للعسكر ويبعدوا عن الجماعات الاسلامية الفاشلة سياسيا والمكروهة عالميا وجماعات تحرير فلسطين واستعادة امجاد الامة ,
    يلي بدن ياه هني وكل الدول العربية هو سياسي ليبرالي علماني محنك يعرف يلعب عالحبلين ويرضي كل الاطراف : شعبو والعالم

  6. لا أشرف ولا من كرم خلقه كل ما هنالك هو خاف يقتلو و يذلو متل ماصار للقذافي وليس لأجل سواد عيون شعبه ولكن خاف على حاله . ما بدا أثنين يحكو فيها .مبينة متل عين الشمس قال أشرف قال . عنجد ضحكتوني عقبال بشار الذكي يتحسب بماضيه ويترك هالكرسي للاصق فيه. حاجة تخنت . رحم الله أمرأ عرف حده ووقف عنده . بدون شتائم يفضل لأنها لا تقدم ولا تؤخر في حل مشكلة بلدنا وهذا ما قد تعلمناه من الحياة وأتمنى أن تتعلموا بالنسبة لبلادنا. ليس هكذا تورد الإبل

  7. عقبال الصنم بوتين لان بسقوط تنتهي محنة الشعب السوري حتما باذن القاهر الواحد الاحد قريبه